مطبخ

تعرفي على أشهى طريقة لإعداد دجاج كنتاكي

أطفالك يحبون دجاج كنتاكي؟! لاتعرفين طريقة تحضيرها بالمنزل؟! إليكِ المزيد..

يُعتبر دجاج كنتاكي من أكثر الوجبات المُفضلة لدى الجميع، وخاصة الأطفال، ولذا نُقدم إليكِ عزيزتي حواء -في السطور القليلة القادمة- إحدى الطرق السريعة والسهلة لتحضير دجاج كنتاكي المقرمش بالمنزل وبأقل التكاليف.

المقادير اللازمة لإعداد دجاج كنتاكي:

8 قطع دجاج (صدور أو أوراك حسب الرغبة)
2 ملعقة صغيرة ملح
2 ملعقة صغيرة فلفل أسود
2 فنجان سمن أو زبد
2 فنجان دقيق
زيت نباتي للقلي
ملعقة صغيرة ريحان
ملعقة صغيرة بودرة ثوم
ملعقة صغيرة بودرة بصل
ملعقة صغيرة زنجبيل
ملعقة صغيرة جوز الهند
2 بيضة
كوب بيكنج باودر

الخطوات اللازمة لإعداد دجاج كنتاكي:

في الخطوة الأولى من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بغسل قطع الدجاج جيدًا بالماء، ثم ضعي الدجاج مع السمن أو الزبد في كيس بلاستيك، واتركيه في الثلاجة لمدة ساعتين أو ثلاثة، على أن يتم قلب الكيس على الاتجاه الآخر في منتصف الوقت.

في الخطوة الثانية من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بإخراج الدجاج من الثلاجة، واخلطي الملح والفلفل الأسود والبهارات كلها جيدًا، واتركيها جانبًا لحين إعداد تحضير المكونات.

في الخطوة الثالثة من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بخفق البيض، ثم اخلطيه مع كوب البيكنج باودر جيدًا، مع مراعاة فوران البيض، وبعد ذلك ضعي الدجاج في الخليط، وابدأي التقليب بهدوء.

في الخطوة الرابعة من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بإخراج الدجاج من البيض، وضعيه في خليط البهارات السابقة، بشرط أن يُخلط جيدًا.

في الخطوة الخامسة من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بوضع الدجاج في الثلاجة مرة آخرى لمدة نص ساعة.

في الخطوة السادسة والأخيرة من إعداد دجاج كنتاكي، قومي بوضع الزيت في وعاء عميق على نار هادئة، ثم اخرجي الدجاج من الثلاجة وضعيه في الزيت بهدوء.

ويُنصح أثناء قلي الدجاج أن تقومي بتهدئة النار تدريجيًا حتى ينضج الدجاج ويميل لونه إلى اللون الذهبي، ليتم وقتها رفع الدجاج من على النار، وتقديم دجاج كنتاكي بجوار الخضروات والأرز والسلطة الخضراء، ليكون بذلك قدمنا لكِ وجبة شهية لذيذة سريعة التحضير.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.