موضة وازياء

نصائح العناية بالبشرة لتنظيفها في 20 دقيقة

تختلف نصائح العناية بالبشرة من سيدة لأخرى ولكن هناك بعض النصائح التي يمكن للجميع الاعتماد عليها لتنظيف البشرة مما يصيبها من عوامل الجو.

يتطلب تنظيف البشرة بصورة مرضية أحيانا التوجه إلى صالونات التجميل، والتي تحتاج للأموال التي تكون كثيرة بشكل ما، وهنا نقدم مجموعة من نصائح العناية بالبشرة لتنظيفها في المنزل مثل الصالونات بخطوات بسيطة تضمن الحصول على بشرة مشرقة في غضون 20 دقيقة فقط.

أما نصائح العناية بالبشرة لتنظيفها، فهي:

1-غسل الوجه بالغسول الخاص ببشرة المرأة والملائم لنوعها ثم تجفيف الوجه برفق باستخدام منديل ورقي.

2-نضع كمية من اللوشن أو حليب التنظيف على قطعة من القطن، ونمسح بها الوجه لإزالة الأتربة والشوائب.

3-عمل حمام بخار لتفتيح مسام الوجه ثم مسحه بمنديل مبلل برفق.

4- مسح الوجه بمنديل عادي ثم تمرير مكعب من الثلج على الوجه، والذي يساعد في إعادة غلق المسام، وإستعادة درجة حرارة الوجه الطبيعية مرة أخرى.

5- نضع كمية وفيرة من مقشر البشرة على الوجه مع التدليك لمدة 10 دقائق، أو حتى يبدأ المقشر في الجفاف على الوجه.

6- وبعدها يدلك الوجه بملعقة من العسل فوق المقشر ونترك الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق.

7- نغسل الوجه بماء فاتر وبعدها نضع ماسك مناسب لنوع البشرة ونتركه ليجف ثم نغسل الوجه مرة أخرى.

8- في النهاية، نجفف الوجه برفق ثم نضع التونر وعليه المرطب مع كريم تحت العينين.

ولتنفيذ نصائح العناية بالبشرة لتنظيفها بدقة، نقدم بعض البدائل الطبيعية لمنظفات البشرة المصنعة، وهي:

أولا: الزيوت الطبيعية: وهي من أفضل منظفات البشرة على عكس ما يعتقد الكثيرين فهي ترتبط كيميائياً بزيوت البشرة الزائدة والأتربة والشوائب في المسام وعند إزالتها بقطعة من القطن تحصلين على بشرة نقية وناعمة ونظيفة دون التعرض لجفاف الجلد، ومن أفضل هذه الزيوت التي تتضمنها نصائح العناية بالبشرة: زيت جوز الهند الذي يناسب جميع أنواع البشرة، وكذلك زيت الجوجوبا الذي يحد من حبوب الوجه، أما زيت الخروع فيقوم بنفس الفعل مع الحرص على استخدامه بعد تخفيفه بأحد الزيوت الأخرى مثل زيت اللوز، في حين أن زيت الأفوكادو فهو منظف ومرطب رائع للبشرة الجافة، ويتم استخدام هذه الزيوت بعد تدفئتها وتُدلك البشرة بها لمدة دقيقتين ثم تُبلل قطعة من القماش النظيف بالماء الدافئ، وتوضع على البشرة لمدة 30 ثانية ثم تُمسح البشرة من الزيوت الزائدة وتُشطف بالماء البارد لغلق المسام.

ثانياً: العسل: ويحتوي على الفيتامينات المفيدة للبشرة مما يجعله من أفضل منظفات البشرة الطبيعية، خاصة لكونه يحتوي على مضادات البكتيريا والبروبيوتيك أيضاً والتي تساعد على القضاء على الحبوب، ويتم وضعه على البشرة مع التدليك لمدة دقيقتين ثم يُشطف بالماء الدافئ، ويمكن تركه لمدة ربع ساعة على الوجه قبل الشطف.

ثالثاً: الشاي الأخضر: والذي يأتي استخدامه على رأس نصائح العناية بالبشرة لكونه غني بمضادات الأكسدة التي تقلل من آثار الشيخوخة ويقلل من التهابات البشرة وبالتالي تمنع الإصابة بالحبوب، ويُستخدم مغلي الشاي على الوجه بعد أن يبرد ويشطف به البشرة أو نستخدم قطعة من القطن لفرده على البشرة..

رابعاً: خل التفاح: ويعمل على تنظيف البشرة من الشوائب ومضاد للبكتيريا ويمنع تكوين الحبوب، ويستخدم بعد تخفيفه بالماء المغلي بنسبة 1:1 ويُمسح الوجه بالخليط مرة يومياً.

خامساً: صودا الخبز أو ما يسمى "بيكربونات الصوديوم": ويتم خلط مقادير متساوية من الماء وبيكربونات الصوديوم وتدلك البشرة الرطبة به لمدة دقيقتين ثم يشطف بالماء الدافئ ثم بالماء البارد أو بقليل من ماء الورد لغلق المسام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.