صحة

الفراولة وطرق استخدامها في علاج السمنة

الفراولة من الفواكه المفيدة لصحة الإنسان لاحتوائها على الكثير من الفيتامينات والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد وبالتالي فهي تساعد في علاج السمنة.

تشتهر فاكهة الفراولة باحتوائها على فيتامين "ج" بالإضافة إلى الألياف، البوتاسيوم، الحديد، الكالسيوم والماغنيسيوم، وفي نفس الوقت هي ذات سعرات حرارية قليلة، فعلى سبيل المثال كل 100 جرام من الفراولة تحتوي على 50 سعرة حرارية فقط وبالتالي فان استخدامها يساهم في علاج السمنة.

وقبل التطرق للنظام الغذائي الذي يحقق الهدف المنشود وهو علاج السمنة باستخدام الفراولة، يجب الحديث عن أبرز فوائد الفراولة، وهي:

- تقي من السرطان.
-تفيد في الأمراض التنفسية كالربو والمرض الرئوي الانسدادي المزمن.
- حالات فقر الدم.
-تقوي وتجدد النشاط.
-تفيد المصابين بالتدرن الرئوي وإلتهاب المفاصل.
-تنظم إفرازات المرارة وتقتل الجراثيم.
-تساعد على الهضم.
-تخفف من آلام الحيض.
-تفيد الجهاز العصبي.
-تحافظ على النمو الطبيعي للجنين في حالة الحمل.
-تبيّض الأسنان وتجملها.

وكما أن تناول الفراولة بحالتها الطبيعية ذو فائد كبيرة فإن عصير الفراولة يفيد في إزالة حب الشباب والبثور واللون الشاحب ويعالج جميع أنواع الالتهابات، وكذلك نجد أن مغلي أوراق الفراولة يفيد في مكافحة أمراض مختلفة كالإسهال والروماتيزم والمرارة والنقرس.

وفيما يلي نقدم جدول ريجيم الفراولة المفيد في علاج السمنة ذو النتائج المذهلة والسريعة، حيث تظهر هذه النتائج خلال اسبوعين:

أولا: وجبة الفطار: وتعتمد على تناول شريحة متوسّطة الحجم من توست الشوفان مع قطعتين من الجبنة البيضاء القريش أي غير المملّحة أو قليلة الدسم مع كوب من الفراولة المقطّعة الطازج.

ثانيا: وجبة الغذاء: وتتكون من صدر دجاج مشوي بالإضافة إلى كوب من الخضار المسلوق، ومعهم نصف كوب من عصير الفراولة الطازج.

ثالثا: وجبة خفيفة بين الغذاء والعشاء: كوب من الفراولة المقطّعة الطازجة.

رابعا: وجبة العشاء: كميّة غير محدّدة من الخضراوات مثل الخيار، الخسّ، الطماطم والملفوف.

أما عصير الفراولة بالتوت ذو القدرة على علاج السمنة، فيتكون من:

كوب فراولة مغسولة ومنزوعة العنق.

كوب توت مغسول.

كوب سكر ويفضل وضع سكر الدايت.

أما طريقة التحضير، فتبدأ بوضع الفراولة والتوت في الخلاط الكهربائي ومزجها لمدة دقيقة، ثم نمرر العصير في مصفاة للتخلص من الشوائب، وبعدها نسكب العصير في الكأس المخصص له، ويمكن تقديمه إلى جانب الكوكيز بالشوفان والتفاح.

وأخيرا، نقدم نصائح عامة تساهم في علاج السمنة ضمن ريجيم الفراولة، مثل:

1- عدم استخدام هذا الرجيم لفترة تتجاوز الثلاثة أسابيع بشكل متواصل لأسباب صحيّة.
2- ممارسة تمارين "الكارديو" لمدّة ساعة يومياً، مثل المشي السريع، الركض، ركوب الدراجة الهوائية أو السباحة في حال توفرّ الإمكانيات المادية لذلك.
3- يفضل شرب حوالي 8 أكواب من المياه يومياً، ويفضل شرب كوبين على الريق صباحاً لتعزيز حرق الدهون وتنظيف الجسم من السموم أو شرب كوب من الماء الدافئ المضاف عليه عصير الليمون.
4- في حالة الالتزام بهذه الحمية سيتم ملاحظة ظهور علامات خسارة الوزن من اليوم الثالث، وبعد أسبوعين ينقص الوزن حتّى يصل إلى 6 كيلوجرامات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.