موضة وازياء

طرق العناية بالوجه والجسم عند صبغ الشعر بالمنزل

الكثير من النساء يحببن أن يغيرن شكل شعرهن وذلك باستخدام الصبغة ولكن تلك الصبغة تترك أثراً على الجسم، فما هي طرق العناية بالوجه والجسم بعد صبغ الشعر؟

تشعر المرأة بالكثير من القلق من آثار الصبغة على الوجه والجسم ولكن يجب عليها ألا تشعر بالقلق لأننا سنقدم لها بعض الطرق البسيطة من أجل العناية بالوجه والجسم ضد لون وآثار الصبغة وذلك للتخلص من قلق صبغ الشعر في المنزل، لذا فعلى المرأة اتخاذ بعض الأحتياطات والأعتبارات قبل صبغ الشعر في المنزل وتلك هي أبرز النصائح التي نقدمها للمرأة من أجل العناية بالوجه والجسم بعد صبغ الشعر في المنزل:

1- من الشائع أن المرأة تقوم بغسل الشعر بالشامبو قبل صبغ الشعر مباشرة ولكن ينصح خبراء التجميل بأن تقوم المرأة بغسل الشعر قبل القيام بصبغ الشعر بيوم على الأقل وذلك حتى يحتفظ الشعر بالزيوت الطبيعية وخصوصا تلك الزيوت الموجودة في مسام الجلد وكذلك فروة الرأس لذا فأنه من الأفضل من أجل حماية الشعر والحفاظ عليه أن يتم صبغه بعد غسله بيومين أو ثلاثة أما بعد صبغ الشعر يجب غسله جيداً وكذلك البشرة ليمنع ذلك ثبات الصبغة على الجلد وبالتالي تفادي صعوبة التخلص منها ومن أثارها إذا تركتها المرأة.

2- يعتبر الفازلين من العناصر الغنية بالفوائد المتعددة والرائعة من أجل العناية بالوجه والجسم لدي المرأة وخصوصاً عند استخدام صبغة الشعر لذا فأن الكثير من خبراء التجميل يستخدمونه وينصحون باستخدامه قبل وضع الصبغة على الشعر لذا فان المرأة تستطيع استخدامه قبل الصبغ وذلك بوضعه على الوجه والجبهة فهو يعمل على ترطيب الجلد من جهة ومن جهة أخرى فأنه يمنع وصول الصبغة إلى مسام الجلد لذا فان المرأة تستطيع أن تقوم بدهان الجبهة وخلف الاذن وذلك من أجل حماية الجلد بطريقة أمنة وجيدة ولكن عليها أن تكون حذرة في استخدام الفازلين.

3- من أجل العناية بالوجه والجسم قبل استخدام صبغة الشعر فأن استخدام زيت الزيتون من أفضل الطرق، ذلك لأن زيت الزيتون يحتوي على الكثير من العناصر المرطبة والتي تحمي الجلد بطريقة طبيعية وآمنة من آثار صبغة الشعر لذا فأن على المرأة أن تقوم بدهان الجبهة وخلف الأذن بزيت الزيتون جيداً قبل الصبغ.

4- يعتبر زيت الاطفال من المرطبات الرائعة للجلد لذا فأن من أجل العناية بالوجه والجسم من آثار صبغة الشعر يفضل استخدام زيت الاطفال لتجنب أثار الصبغة لأنه يقوم بحماية الجلد وخاصة اذا كانت المرأة من أصحاب البشرة الحساسة التي تتأثر سريعاً بأي مؤثر خارجي فما بالنا بآثار الصبغة عليها.

5- تستطيع المرأة من أجل العناية بالوجه والجسم أن تقوم بلف الجبهة بالقطن وتقوم بوضع القليل من الفازلين على قطعة من القطن وتقوم بلفها حول الرأس والأذن وذلك يعمل على امتصاص اللون الذي يسقط من الشعر وحماية الجلد من الصبغة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.