مطبخ

تعرفي على أسهل طريقة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة

تُعتبر صدور الدجاج بالمشروم والكريمة واحدة من أشهى وألذ الوجبات بالنسبة للجميع .. إليكِ المزيد.

تُعد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة أو "بيكاتا الدجاج" –كما يُطلق عليها- من الوجبات المفيدة والمغذية، حيث يحتوي الدجاج على كمية كبيرة من البروتينات الهامة للجسم. وتُسمى وجبة صدور الدجاج بالمشروم والكريمة بـ "الوجبة السحرية"، وذلك لأنها تُعطي انطباعاً في البداية بأنها قد تُسبب السمنة، إلا أن الدراسات أثبتت أن هذه الوجبة لا تحتوي إلا على 275 سعر حراري فقط، فضلًا عن دور المشروم في إنقاص الوزن.

وفي السطور القليلة القادمة، نوجه إليكِ عزيزتي حواء إحدى الطرق السهلة والبسيطة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة:

المقادير اللازمة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة:

نصف كيلو صدور دجاج
نصف ملعقة زيت
نصف كيلو كريمة لباني
حبة فلفل أخضر مُقطعة شرائح
2 حبة فلفل أحمر وأصفر
نصف كوب مشروم مبشور
ملعقة ملح صغيرة
ملعقة فلفل أسود صغيرة
بودرة ثوم أو فصين ثوم مبشورين
نصف كوب دقيق
ملعقة سمن أو زبد

خطوات إعداد وجبة صدور الدجاج بالمشروم والكريمة:

في الخطوة الأولى لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم فيها تقطيع صدور الدجاج إلى شرائح طولية رفيعة.

وفي الخطوة الثانية لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم تتبيل الدجاج جيداً بالملح والفلفل، وتركهم جانباً حتى الانتهاء من تحضير باقي المكونات.

وفي الخطوة الثالثة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم وضع المقلاة بالزيت على النار، ثم وضع السمن أو الزبد والثوم، وبعد ذلك يتم إضافة شرائح الدجاج، مع التقليب المستمر لمدة 5 دقائق.

وفي الخطوة الرابعة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم وضع حبات الفلفل الألوان إلى شرائح الدجاج.

وفي الخطوة الخامسة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم إذابة ملعقة الدقيق في نصف كوب من الماء، ثم إضافته إلى الدجاج، ويُقلب جيداً.

في الخطوة السادسة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم وضع الكريمة اللبناني على الدجاج، على أن يُترك على النار لمدة ربع ساعة، حتى ينضج.

في الخطوة السابعة لإعداد صدور الدجاج بالمشروم والكريمة يتم رفع الدجاج من على النار ووضعه في طبق التقديم، ويُمكن وضع بعضاً من الكريمة حوله.

يُمكنكِ أيضاً تقديم وجبة صدور الدجاج بالمشروم والكريمة بجانب الأرز أو الخضروات السوتيه والسلطة الخضراء .. وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.