موضة وازياء

التغذية السليمة والكريمات المُرطبة لعلاج تجاعيد الوجه

تُعتبر تجاعيد الوجه واحدة من أكثر المشكلات التي يعاني منها الرجال والنساء .. إليك المزيد.

تُسبب تجاعيد الوجه، وخاصة العميقة منها، الإزعاج للكثير من المُصابين بها، بسبب صعوبة التخلص منها، على الرغم من كثرة وسائل إزالتها كالبوتكس والتقشير الكيميائي. وقد أوضح أطباء وخبراء التجميل أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه، منها: التقدم في السن، حيث تقل كمية الألياف والبروتينات الموجودة بالبشرة كلما زاد عُمر الفرد. كما يؤدي كثرة التعرض لأشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة المرتفعة إلى ظهور تجاعيد الوجه، فعادة ما تُسبب الأشعة فوق البنفسجية ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة، مما يصيب البشرة بالجفاف والتشقق.

ويلعب التدخين دوراً كبيراً في ظهور تجاعيد الوجه، حيث يقلل من رطوبة ونضرة البشرة، بالإضافة إلى قيامه بتقليل بروتين "الكولاجين" المسئول عن شد البشرة ومقاومة التجاعيد فيها. فيما تساعد الحالات النفسية السيئة كالإحباط والإكتئاب والتفكير الشديد والقلق والتوتر العصبي على ظهور تجاعيد الوجه، فقد أثبتت الدراسات أن الحالة المزاجية للفرد تؤثر على جمال بشرته وحيويتها وصحتها. كما تسبب عدم التغذية السليمة ونقص الفيتامينات والأملاح بجسم الإنسان ظهور وانتشار تجاعيد الوجه، وخاصة فيتامين "E"، "K"، و"C".

وهناك أيضاً مجموعة آخرى من العوامل تؤدي إلى ظهور تجاعيد الوجه، منها: الإفراط في تناول الكحوليات، التعرض للأتربة والغبار، استخدام الأجهزة التي تعمل تسمير لون البشرة، أنظمة التخسيس السريعة، فضلًا عن بعض مستحضرات وأدوات التجميل سيئة الصنع وقليلة الجودة.

وفي ذات السياق، أشار الأطباء إلى أن الأشخاص أصحاب البشرة البيضاء الفاتحة هم الأكثر عُرضة لظهور وانتشار تجاعيد الوجه عن غيرهم من الأشخاص ذوات البشرة السمراء أو الداكنة. وفي السطور القليلة القادمة، نوجه إليكِ عزيزتي حواء مجموعة من النصائح والإرشادات التي وجهها أشهر خبراء التجميل حول كيفية علاج تجاعيد الوجه:

- تُعتبر التغذية السليمة وتناول الأطعمة المفيدة الغنية بالفيتامينات هي أفضل الوسائل للقضاء على تجاعيد الوجه، ومن هذه الأطعمة: الأسماك، الخضروات، الفاكهة، منتجات الألبان، وفول الصويا.

- تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة، واستخدام الكريمات الواقية من الشمس عند الخروج من المنزل أثناء النهار، مع ضرورة استخدام نظارات الشمس لحماية المنطقة حول العينين وللقضاء على تجاعيد الوجه.

- يساعد استخدام عصير الليمون يومياً في تنظيف البشرة في القضاء على تجاعيد الوجه تدريجياً، حيث يتم دعك الوجه به بعد غسله جيداً، ويُمكن استخدام إحدى كريمات الترطيب بعد ذلك، للحصول على نتائج مُذهلة.

- الإكثار من تناول كميات كبيرة من السوائل، وخاصة الماء، حيث تعمل الماء على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، بالإضافة إلى حماية الماء للجلد من التشقق والجفاف خاصة في فصل الشتاء.

- يساعد تجنب الحالات النفسية السئية، ومحاولة الإسترخاء والراحة النفسية في التخلص من تجاعيد الوجه، فضلًا عن ضرورة الحصول على القدر الكافِ من النوم والراحة.

- استخدام بعض الكريمات المُرطبة التي تعمل على مقاومة تجاعيد الوجه والتغلب عليها، وخاصة الكريمات التي تحتوي على مادة "ألفا هيدروكسيد أسيد".

- وتعتبر حقن البوتكس والتقشير الكيميائي وعمليات الليزر إحدى الحلول التي يلجأ لها بعض المصابين بـ تجاعيد الوجه، ولكنها أغلبها ذات مفعول مؤقت يزول بعد مرور مدة محددة أقصاها 5 شهور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.