موضة وازياء

فيديو.. تعرفي على طريقة وضع المكياج الخفيف خطوة بخطوة

تعتبر أحدث صيحات المكياج الخفيف من أكثر الأمور التي تهتم بمتابعتها أغلب الفتيات .. إليكِ المزيد.

يرجع سبب تفضيل البنات لـ المكياج الخفيف إلى أنه مكياج بسيط وسهل، حيث يتسم بالبساطة والرقة والهدوء، فضلاً عن أنه قادر على إخفاء عيوب الوجه وإظهار البشرة نضرة وحيوية، بأقل تكلفة ومجهود. ويُعد المكياج الخفيف -بألوانه البسيطة والفاتحة- هو الأنسب لبنات الجامعة والسيدات العاملات، حيث أنه لا يحتاج منكِ سوى بضع دقائق أمام مرآتِك، لتبدين جميلة جذابة ذات طلة مُميزة.

وفي السطور القليلة القادمة نُقدم لكِ عزيزتي حواء مجموعة من النصائح حول كيفية وضع المكياج الخفيف:

- يُنصح خبراء التجميل كل الفتيات والسيدات بضرورة غسل البشرة جيداً قبل وضع المكياج الخفيف، لتنظيفها وتخليصها من كل الشوائب فيها، وذلك عن طريق المُنظف المُناسب لنوع البشرة والماء الدافئ.

- يُعتبر وضع الكونسيلر تحت العين هو أول خطوات وضع المكياج الخفيف، بشرط أن تكون درجة الكونسيلر أفتح قليلاً من لون البشرة، حتى يتم إخفاء الهالات السوداء تحت العين.

- وتُعد الماسكارا من أساسيات المكياج الخفيف، حيث تساعد على إظهار الرموش بشكل كثيف وجذاب، وتعتبر الماسكارا الملونة هي أحدث صيحات الموضة حتى الآن في عالم المكياج.

- أما الكحل، وخاصة الأسود، فهو من أهم الأمور داخل المكياج الخفيف، حيث يُبرز جمال العينين ويمنح الفتاة طلة جذابة ساحرة، فقط ضعي خطاً من الكحل الأسود أو الملون فوق الجفن أو تحته، لتحصلي على عيون مُميزة وجميلة.

- فيما يعتبر اللونان الأسود والبني هما أفضل الألوان بالنسبة لـ الآي لاينر ضمن المكياج الخفيف، كما يعتبر النوع السائل هو الأنسب لـ المكياج الخفيف، حيث أنه يساعد على تحديد شكل العينين، ويختلف مكان وضعه حسب شكل العين؛ فصاحبات العيون الواسعة يضعن "الآي لينر" بالجفن العلوي للعين، بعكس صاحبات العيون الضيقة.

- عند اختيار لون أحمر الخدود، يجب اختيار اللون المُناسب والملائم للبشرة، فالبشرة الفاتحة يُناسبها الألوان الفاتحة كالوردي والبمبي، بعكس البشرة السمراء والتي يُناسبها الألوان الداكنة التي تميل إلى درجات البني أو درجات اللون الخوخي.

- ويعتبر أحمر الخدود من الأساسيات لكل فتاة تضع المكياج الخفيف، حيث يُخفي أي عيوب بالوجه، كما أنه يمنح البشرة طلة أكثر تألقاً وجمالاً.

- ويُنصح باختيار فرشاة كبيرة لوضع أحمر الخدود حتى يكون توزيعه على الوجه سهلاً، ويبدأ وضعه من ناحية الأذن ثم إلى الأسفل ناحية الذقن.

- وفي ذات السياق، لايمكن للكثير من الفتيات إغفال طلاء الأظافر كإحدى أساسيات المكياج الخفيف، ولكن بشرط تجنب الألوان الصارخة والدرجات الفسفورية، فهي تتناسب مع مكياج السهرات والحفلات الليلية بشكل أكبر. فيما يعتبر طلاء الأظافر الشفاف هو الأفضل والأنسب لـ المكياج الخفيف.

- أما طلاء الشفايف، فيعتبر أكثر أدوات التجميل التي تحرص كل الفتيات والنساء على اقتنائها، ويختلف لون الطلاء المُناسب للبشرة حسب لون البشرة، إلا أن درجات الأحمر والوردي هما الأفضل على الإطلاق لـ المكياج الخفيف.

وإليكِ فيديو يوضح كيفية أبسط طريقة لوضع المكياج الخفيف:

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.