صحة

إليكم.. 5 أطعمة للحفاظ على الكوليسترول النافع في جسم الإنسان

هل تعلم أن ثمرة الليمون من أكثر الأطعمة المفيدة للصحة لما فيها من فيتامينات كثيرة مثل فيتامين س، د ،أ؟

دائماً ما يبحث الإنسان عن الأطعمة الطبيعية التى تجعله دائما فى صحة جيدة. إليكم أكثر 5 أطعمة لها فوائد جمة لـصحة الإنسان ويدعم الكوليسترول في الجسم.

الليمون:

تناول ثمرة واحدة من الليمون أو كوب من عصير الليمون بشكل منتظم يساعد على الحصول بنسبة كبيرة من فيتامين ''س'‘، والذى يساعد على زيادة جيدة لمستويات الكوليسترول وتقوية العظام، إلى جانب أن الحمضيات التى توجد فى الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء، وتعطى الشعور بالشبع مما يؤدى إلى فقدان الوزن. ويعتبر منظف طبيعي للجسم من الرواسب والفضلات الضارة والحموضة الزائدة. وأشارت إحدى الدراسات أن إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي الأخضر تزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة في الشاى بنحو 80%.

البروكلي:

يحتوى ساق واحدة من البروكلي على أكثر من 100 % من فيتامين'' ك'‘ والتي تعتبر هامة لهشاشة العظام. كما يحتوي أيضاً على 200 % من الجرعة اليومية لفيتامين ''س'' الذى يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، إلى جانب احتوائه على كميات عالية من الألياف التى تساعد في عملية الهضم. ويحتوى على عنصري الماغنسيوم والكالسيوم الذى يساعد على تنظيم ضغط الدم كما يساهم بشكل كبير فى الحماية من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، ويحافظ على نسبة الكوليسترول المفيد.

الشوكولاتة الداكنة:

تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة يومياً يمكن أن يقلل من الإصابة بضغط الدم. فالشوكولاتة الداكنة تحتوى على كمية كبيرة من الكاكاو الغنية بمضادات الأكسدة على الحد من الكوليسترول الضار. وتناول يوميا الشوكولاتة الداكنة قد يقلل من بعض الآثار السلبية التي يسببها التدخين على الشرايين، إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

البطاطا:

تحتوي واحدة من البطاطا الحمراء على 66 ميكروجرام من حمض الفوليك الذى يساعد على بناء خلايا الجسم. كما تعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين ''ب6'' الذى يساعد على الحد من الأحماض الأمينية في أجسامنا والوقاية من النوبات القلبية، والحد من الكوليسترول الضار، بل ويعتبر مصدر جيد لفيتامين ''س'' الذى يساعد فى مقاومة فيروسات البرد والأنفلونزا، وفيتامين ''أ'' الذى يساعد فى تعزيز المناعة.

سمك السلمون:

يعتبر مصدر هام لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب، والحفاظ على نسبة الكوليسترول الأمن، والحد من الكوليسترول الضار، والسرطان. كما تساعد على تقليل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر وتأخر الشيخوخة. كما يوفر سمك السلمون فيتامين ''د ‘‘الهام لتقوية العظام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.