مرأة

الاهتمام والتقدير أبرز الوسائل لتسعدي خطيبك

كيف تسعدين خطيبك؟! سؤال يشغل بال كل الفتيات، خاصة في بداية فترة الخطوبة.. إليكِ المزيد.

إسعاد خطيبك أمر ليس بالصعب، لكنه يحتاج إلى بعض من الحكمة وحسن التصرف، وذلك لأن فترة الخطوبة هي الأساس الذي تقوم عليه العلاقة الزوجية، ومن ثم يجب أن يكون الأساس قويًا متينًا، ليتحمل المشكلات والصعوبات الذي ستواجهه. كما أن فترة الخطوبة تحتاج لأن تضع الفتاة خطيبها في اختبارات معينة، والتعامل معه بواقعية، حتى تتيقن من رد فعله إنه يحبها، وإنه سيبذل قصارى جهده لإسعادها.

وفي السطور القليلة القادمة، نوجه لكِ عزيزتي حواء بعض النصائح والإرشادات التي توضح إليكِ كيف تسعدين خطيبك:

- حاولي دائمًا أن تظهري حبك لخطيبك، وأن تثبتي له ثقتك اللانهائية فيه، فالرجل لا يحب المرأة التي تظهر له عدم ثقتها فيه.

- ومن بين الوسائل التي تسعدين خطيبك بها، عليكِ أن تُخصصي له بعضًا من الوقت، تهتمي به وتظهري له حبك واشتياقك له، فكلمات الحب والمدح والثناء لها مفعول السحر على الحبيب، وكذلك اِسردي له تفاصيل يومك، واسمعي منه في إعجاب أيضًا كيف كانت تفاصيل يومه حتى لو تفاخر نفسه كطفل صغير، فذلك يساعد على توطيد العلاقة بينكما.

- لـ تسعدين خطيبك، تجنبي مناقشته في الأمور التي تزعجه وتسبب غضبه، خاصة في أوقات الانفعال، ولكن اتركيه حتى يهدأ، ثم ناقشيه من جديد بلطف ولين، حتى تصلي معه لحل مناسب لأي مشكلة تواجهكما.

- ومن النصائح التي يؤكد عليها خبراء النفس لـ تسعدين خطيبك هي ألا تعقدي مقارنة بينه وبين غيره، حتى لو كان الأقرب له، فذلك يصيبه بالغضب وبفقدان ثقته بنفسه، كما أن هذا الغضب قد يدفعه إلى فعل بعض التصرفات التي تندمين عليها لاحقًا.

- كوني له كل نساء العالم، وليست خطيبته فقط، بل حبيبته وأخته وأمه وصديقته، فالمرونة في التحلي بكل صفة من الصفات السابقة تساعدك أن تسعدين خطيبك، وستجعله يحبك دائمًا.

- ولـ تسعدين خطيبك، لا تجعلي غيرتِك عليه تنقلب ضدِك، فالغيرة المعتدلة والمعقولة من الأمور المحبوبة والطيبة بين شريكي الحياة، ولكنها إذا تجاوزت الحد المطلوب أصبحت سببًا للمشاكل والصراعات والخلافات المستمرة بينهما.

- أيضًا من الأمور الهامة لـ تسعدين خطيبك هي أن تعطيه مساحة من الحرية الخاصة به، فالرجال غالبًا يضيقون ذرعًا بكثرة القيود حولهم، فلا تزعجيه دائمًا بأسئلتك المتكررة مثل: مع من كنت تتحدث؟ ماذا كنت تفعل؟ فلا تشعريه أنه مراقب دائمًا.

- مراعاة الظروف المادية لشريك الحياة من الأمور الهامة التي تساعدك على أن تسعدين خطيبك، فيجب أن يناقش الرجل خطيبته في أحواله المادية بكل وضوح وصراحة، حتى لا يتسبب ذلك في الوقوع في المشاكل بعد الخطوبة، ولذا يجب ألا تُثقل الفتاة على خطيبها بمتطلباتها الكثيرة وأن تُحمله أعباءً غير قادر على تحملها.

- تجنبي النقد الدائم والمستمر لـ تسعدين خطيبك، خاصة أمام الأهل والأقارب والأصدقاء، ولكن احرصي على مدحه والثناء عليه دائمًا أمام الناس، مما يزيده ثقة بنفسه وبحبك له.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.