موضة وازياء

تعرفي على أهم النصائح لمنع تساقط الشعر

تتعدد وتختلف الطرق والوسائل التي تلجأ إليها الفتيات لـ منع تساقط الشعر، إليكِ مزيداً من التفاصيل..

يعتبر منع تساقط الشعر أمراً ليس بالصعب، لكنه يحتاج إلى بعض العناية والرعاية الخاصة بالشعر، والحفاظ عليه من كل مُسببات التساقط؛ ومنها: تعرض الشعر لأشعة الشمس الضارة ودرجات الحرارة المرتفعة، سوء التغذية، كثرة استخدام أدوات تجفيف الشعر الصناعية، بالإضافة إلى العوامل الوراثية والتي تُسبب أيضاً في كثير من الأحيان تساقط الشعر. كما أثبتت الدراسات والأبحاث أن الحالة النفسية للفرد تلعب دوراً كبيراً في منع تساقط الشعر، حيث يُسبب الاكتئاب والإحباط والتفكير الشديد سقوط الشعر وضعفه.

وفي السطور القليلة القادمة، نوجه لكِ عزيزتي حواء مجموعة من أفضل النصائح والإرشادات التي وجهها مصففي الشعر وخبراء التجميل لـ منع تساقط الشعر:

- تُعد التغذية السليمة الصحية هي أول الحلول لـ منع تساقط الشعر، وخاصة الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم كالفيتامينات والأملاح والكالسيوم والبوتاسيوم، حيث تحافظ هذه العناصر على جمال وصحة الشعر والبشرة أيضاً.

- إتباع نصيحة البرازيليات لـ منع تساقط الشعر، حيث يضعن على رؤوسهن وشاح من الحرير أو الستان قبل النوم، لمنع تشابك الشعر أو تعقده.

- استبدال الوسائد القطنية بوسائد آخرى مصنوعة من الحرير أو الستان، لـ منع تساقط الشعر أثناء النوم عند احتكاكه بالوسادة.

- استخدام الأمشاط ذات الأسنان الخشبية الواسعة بدلًا من الأمشاط ذات الأسنان الضيقة لـ منع تساقط الشعر وتشابكه عند تصفيفه، وخاصة الشعر الخشن والمُجعد.

- استخدام الزيوت الطبيعية والمُغذية لتدليك فروة الرأس، حيث تساعد على منع تساقط الشعر، ومن هذه الزيوت: زيت اللوز، زيت جوز الهند، وزيت عباد الشمس.

- عدم الإفراط في استخدام الصبغات ومستحضرات الشعر الصناعية، ومراعاة تباعد الفترات بين صبغ الشعر، فعند الإكثار من هذه المواد يضعف الشعر ويصبح الحل الوحيد لـ منع تساقط الشعر هو قصه.

- تجنب استخدام أدوات التجفيف الصناعية كالمكواة والبيبي ليس والإيسشوار في تجفيف الشعر، حيث تؤثر هذه الأدوات على فروة الرأس، مما يؤدي إلى جفاف الشعر وهيشانه وتساقطه.

- يُعتبر استخدام تي شيرت من القطن لتجفيف الشعر برفق أو ترك الشعر حراً على طبيعته حتى يجف هما أفضل الحلول لـ منع تساقط الشعر وتعقيده.

- اختيار المُنظفات المُناسبة لنوع الشعر، وخاصة الغنية بالمواد المُغذية التي تساعد في التغلب على منع تساقط الشعر، مع تجنب الأنواع الآخرى التي تحتوي على نسب كبيرة من المواد الكيميائية والصناعية.

- يساعد تجنب القلق والتوتر والإحباط في منع تساقط الشعر؛ فـالحالة المزاجية للمرأة إحدى أهم الأسباب التي تتحكم في صحة وجمال شعرها، مع الحرص على التحلي بالهدوء والأسترخاء وعدم الانفعال قدر المُستطاع.

- الإكثار من شرب كميات كبيرة من الماء، حيث يعمل الماء على تنشيط فروة الرأس مما يساعد في منع تساقط الشعر، بالإضافة إلى منحه حيوية وجاذبية وجمالًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.