مطبخ

بالفيديو.. طريقة سهلة لتحضير كعكة الشكولاطة المنزلية

هل تريدين أن تفاجئين عائلتك وخصوصًا أطفالك؟، نقدم لك بخطوات بسيطة وسريعة طريقة تحضير تورتة الشكولاتة المنزلية اللذيذة.

نعلم تمامًا أن أطفالك يعشقون الشكولاتة ولذلك اخترنا لك أن نقدم لك طريقة تحضير تورتة الشكولاتة المنزلية حتى تستفيد عائلتك وخصوصًا أطفالك من فوائد الشكولاتة التي لا تعد ولا تحصي والتي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتصلب الشرايين ومخاطر الإصابة بالجلطات، وكذلك الوقاية من الأورام السرطانية وخفض مستوى الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وغيرها من الفوائد الأخرى.

ستحتاجين في البداية لتحضير تورتة الشكولاتة المنزلية الى 2 كوب من الدقيق المخصص للحلويات وكمية مناسبة من اللبن لعجن الدقيق ورشة صغيرة من الملح وكيس من الفانيليا وملعقة صغيرة ونصف من بيكربونات الصّودا وملعقة صغيرة ونصف من بيكنج باودر وثلاث ملاعق صغيرة من الكاكاو الخام وكوبان من السكر و10 بيضات.

ستحتاجينن أيضًا لتحضير تورتة الشكولاتة المنزلية الى ربع كيلو من الشكولاتة الخام أو الداكنة وملعقة من النشا ونصف كوب من الزبدة وكيس من الفانيليا، أما بالنسبة للكريمة ستحتاجين الى كوب ونصف سكر ناعم بودرة وملعقتان كبيرتان من الحليب وكيس كريم شانتيه ومربى.

لإعداد تورتة الشكولاتة المنزلية سيكون عليك في البداية أن تقومي بتحضير مخلوط الكيك، فابدئي بنخل الدقيق جيدًا لإزالة أى شوائب به ثم قومي بإضافة رشة صغيرة من الملح والبيكنج باودر.

لاستكمال تحضير تورتة الشكولاتة المنزلية، قومي بوضع العشر بيضات في بولة كبيرة صالحة للعجن وقومي بضربهما جيدًا بمضرب البيض اليدوي أو الكهربائي، ثم ضيفي اليهم كيس الفانيليا والكوبان من السكر وضعي الدقيق المضاف اليه الملح والبيكنج باودر.

الخطوة التالية لتحضير تورتة الشكولاتة المنزلية تعتمد على إضافة الحليب الى الدقيق ثم ضيفي الثلاث ملاعق من الكاكاو، وادهني قالب الكيك بالسمن أو الزبدة والقليل من الدقيق وضعي ورق الزبدة، وقومي بتحريكه في القالب ليغطي كافة جوانبه، ثم قومي بسكب خليط الكيك في القالب.

الخطوة التالية من إعداد تورتة الشكولاتة المنزلية أن تقومي بتسخين الفرن إلى درجة حرارة 180 مئوية، ثم أدخلي الكيك إلى الفرن لمدّة تصل من 30 الى 35 دقيقة، ولاختبار نضج الكيك سيكون عليك وضع سكينة أو شوكة، فإذا خرج نظيفًا فهذا دليل على نضجه.

لاستكمال تحضير تورتة الشكولاتة المنزلية أن تقومي بإخراج قالب الكيك من الفرن، واتركيه على شبك من المعدن لعدة دقائق، ثمّ أخرجيه من الصينيّة واتركيه على الشّبك إلى أن يبرد تمامًا، وقومي بالتخلّص من ورق الزبدة الذي قمت بوضعه مسبقاً، وعليه أن تتركيه يومًا كاملا في الثلاجة حتى يمكنك تقطيعه.

الخطوة التالية لتزين تورتة الشكولاتة المنزلية أن تقومي بتسخين الشكولاتة الخام في نصف كوب من الزبدة ثم قومي بإضافة ملعقة من النشا الممزوجة بالماء اليها واتركيها حتى تبرد.

لاستكمال تزيين تورتة الشكولاتة المنزلية عليكي أن تقومي بتحضير الكريمة والتي تعتمد على خلط السكر بمسحوق الكريم شانتيه ثم أضيفي اليه الكمية المناسبة من الحليب، وقومي بتحريكه بالمضرب الكهربائي حتى تحصلي على كريمة ناعمة بنفس قوام العسل.

الخطوة الأخيرة والتي ينتظرها أطفالك لتحضير تورتة الشكولاتة المنزلية أن تقومي بتقطيع قالب الكيك الى نصفين، وقومي بوضع المربى بين النصفين ثم قومي بعدها بوضع صوص الشكولاتة وتزينها بالكريمة ولا مانع من إضافة قطع من الفراولة أو الأناناس لاستكمال تزينها، وقدميها لعائلتك.

شاهدي فيديو تحضير تورتة الشكولاتة المنزلية ..

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.