مطبخ

بالفيديو..طريقة تحضير البيتزا بالدجاج والمشروم

اختارنا لك اليوم أن نقدم وصفة سهلة تعشقها عائلتك، ألا وهي وصفة البيتزا بالدجاج والمشروم بطريقة سهلة وبسيطة.

من منا لا يعشق البيتزا بجميع أنواعها، فهي وجبة أطفالك المفضلة والتي قد تنفقين الكثير من الأموال لشرائها من المطاعم المخصصة، ولكن معنا لا داعي للقلق لأننا سنقدم لكي وصفة سهلة لتحضير البيتزا بالدجاج والمشروم لتقدمي لعائلتك وجبة شهية ولذيذة.

في البداية ستحتاجين لإعداد البيتزا بالدجاج والمشروم من كيلو إلا ربع دقيق الى كيلو دقيق واثنين وخميرة فورية وماء للعجن من شرائح صدور الدجاج وكوب من المشروم الطازج المقطع الى حلقات صغيرة وملعقتين كبيرتين من صلصلة الطماطم و2 كوب من الجبنة الموتزريلا وربع كوب من الجبنة الرومي المبشورة وفلفل حلو ألوان أخضر وأحمر وأصفر وبصل وطماطم وزيتون مخلي أسود وأخضر وملح وفلفل أسود وأبيض وبابريكا وبهارات دجاج لتتبيل صدور الدجاج.

أما عن طريقة تحضير البيتزا بالدجاج والمشروم فهي سهلة وبسيطة ولكنها تنقسم الى قسمين الأول هو إعداد عجينة البيتزا والثاني هو تتبيل الدجاج والمشروم.

الخطوة الأولى من إعداد البيتزا بالدجاج والمشروم هو أن تقومي بعجن الدقيق حسب الكمية المناسبة لكي ولعائلتك وتضيف الى الدقيق الخميرة الفورية بعد أن تكوني قد أذبتيها في ماء دافئ ثم تقومي بالعجن حتى تحصلي على القوام المناسب وتتركيه بعدها ليخمر من ساعة الى ربع الى ساعة كاملة حتى تحصلي على عجينة مناسبة، وبالمناسبة هذه هي الخطوة الأصعب في تحضير البيتزا فإذا اجتزتيها فستكون باقي الخطوات أسهل وأيسر عليكي.

الخطوة الثانية من تحضير البيتزا بالدجاج والمشروم هى أن تقومي بتحضير الدجاج، فأنتي في البداية بحاجة الى تقطيع صدور الدجاج الى قطع صغيرة وقومي بتتبيلها بالبصل والملح والفلفل واتركيها لمدة 10 دقائق حتى يكتمل تتبيلها، بعدها قومي بوضع كمية من الزيت أو السمن حسب تفضيلك في طاسة تيفال وقومي بإضافة الدجاج والبابريكا.

الخطوة الثالثة من تحضير البيتزا بالدجاج والمشروم وقبل أن ينضج الدجاج بـ10 دقائق قومي بإضافة كوب المشروم الطازج الى الدجاج وضيفي اليه قليل من الملح والفلفل ويمكنك إضافة الفلفل الألوان أو إضافته على عجينة البيتزا حسب الرغبة.

الخطوة الرابعة من تحضير البيتزا بالدجاج والمشروم أن تقومي بفرد العجينة بالنشابة جيدًا بعد أن تخمر، بوضعها في صينية مناسبة قمتي بدهنها مسبقٌا بالزيت ثم قومي بتوزيع الصلصة على العجينة.

الخطوة الخامسة من إعداد البيتزا بالدجاج والمشروم أن تقومي بتوزيع الدجاج والمشروم والبصل والفلفل الألوان وشرائح الطماطم الطازجة والزيتون المخلي الأسود والأخضر والجبنة الموتزريلا والجبنة الرومي المبشورة، ثم ضعيها في الفرن لمدة تلت ساعة حتي يذوب الجبن وتصبح ذهبية اللون، وقدميها لعائلتك بالهنا والشفا.

شاهدي الفيديو..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.