فن وترفيه

الفنان حسين فهمي يحتفل بعيد ميلاده الـ 74

يعتبر واحداً من أبرع ممثلي السينما المصرية، عُرف بأنه الشاب الوسيم الذهبي، إنه الفنان حسين فهمي.

ولد الفنان حسين فهمي في القاهرة في مارس عام 1940، وقد درس بالمعهد العالي للسينما، كما درس الإخراج بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد تنوعت أعماله ما بين الدراما والمسرح والتليفزيون.

قدم الفنان حسين فهمي عدد كبير من الأفلام السينمائية، بلغ عددها 112 فيلماً، ومنها: الإخوة الأعداء، خلي بالك من زوزو، بنت بديعة، حب وكبرياء، ملكة الليل، أميرة حبي أنا، الرصاصة لا تزال في جيبي، الحب في طريق مسدود، حافية على جسر الذهب، ومن الحب ما قتل، قبل الوداع، العار، السجينة، لا وقت للدموع، زوجتي والذئب، الجاسوسة حكمت فهمي، وقشر البندق. كما قدم الفنان حسين فهمي مجموعة من الأعمال الدرامية المتنوعة، ومنها: قاتل بلا أجر، أولاد الأكابر، النساء قادمون، الشك، العراف، المال والبنون، تلك الليلة، الامبراطور، الوردة والسيف، الزوجة آخر من يعلم، يا رجال العالم إتحدوا، أصحاب المقام الرفيع، وحق مشروع.

وفي ذات السياق، قدم الفنان حسين فهمي بعض الأعمال المسرحية، ومنها: أهلًا يا بكوات، زكي في الوزارة، سحلب، وكعب عالي. فيما حصل الفنان حسين فهمي طوال مشواره الفني على العديد من الجوائز، ففي عام 1983 حصل على جائزة أحسن بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل، كما حصل على جائزة أفضل ممثل عن أفلامه: الإخوة الأعداء، انتبهوا أيها السادة، دمي ودموعي وابتسامتي، والرصاصة لا تزال في جيبي، بالإضافة إلى توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بداية من عام 1998 وحتى عام 2000.

أما عن حياة الفنان حسين فهمي الشخصية، فقد عُرف عنه إنه تزوج عدة مرات؛ كانت أولهما من نادية مُحرم وأنجب منها ابنته "نائلة" وابنه "محمود"، وثانيهما من الفنانة ميرفت أمين وأنجب منها ابنته "منة"، ليتزوج المرة الثالثة من الفنانة لقاء سويدان، ولكن لم يدم هذا الزواج سوى 5 سنوات، ليتزوج بعدها "فهمي" من سيدة سعودية ثرية اسمها "رنا القصيبي"، قيل عنها إنها كانت كفيفة، ولم يُنجب منها.

على الجانب الآخر، صرح الفنان حسين فهمي أنه يصور خلال الفترة الحالية حلقات مسلسله الجديد "وش تاني"، والمقرر دخوله السباق الرمضاني المُقبل. ولفت الفنان حسين فهمي أنه سيظهر خلال هذا المسلسل بـ "نيولوك" مُختلف، ليتناسب مع الشخصية الذي سيقدمها، مشيراً أن هذا النيولوك تمثل في ذقن خفيفة فضية وشعر أبيض.

يُشارك الفنان حسين فهمي في "وش تاني" مجموعة من أشهر الفنانين، منهم: الفنانة منة فضالي، كريم عبد العزيز، سارة سلامة، ومحمد لطفي. المسلسل من إخراج وائل عبدالله، ومن تأليف وليد يوسف. وقد نشر الفنان حسين فهمي أمس، صور احتفاله بعيد ميلاده الـ 74، على موقع الصور الشهير "إنستجرام"، مع فريق عمل مسلسل "وش تاني"، وقد شاركه في الحفل كل من نرمين المرشدي، منة فضالي، والمنتج هاني عبدالله.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.