موضة وازياء

سيدتي.. إليكِ خطوات فعالة للحماية من احمرار البشرة

على الرغم من أنّ كريمات البشرة التي تختص بعلاج الحبوب والبثور قد تكون مجدية إلا أنها قد تحتوي على حمض الصفصاف أو البنزويل بروكسايد، وهي مواد قد تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة والتهاباتها.

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل احمرار البشرة وبالأخص ذوات البشرة الحساسة، لاسيما في هذه الأوقات من العام والتي تتغير فيها فصول السنة لتحمل الكثير من الشوائب التي قد تسبب للبشرة المزيد من الحساسية والحبوب التي تسبب الاحمرار، وخصوصاً مع تغيير الفصول أوقات الربيع وفصل الصيف.

وعلى الرغم من أنّ كريمات البشرة التي تختص بعلاج الحبوب والبثور قد تكون مجدية إلا أنها قد تحتوي على حمض الصفصاف أو البنزويل بروكسايد، وهي مواد قد تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة والتهاباتها لتكون النتيجة زيادة احمرار البشرة بدلًا من معالجته. ولذلك فإنّ أفضل الطرق المستخدمة للتخفيف من احمرار البشرة هي الطرق الطبيعية التي تعتمد على عناصر الطبيعة المفيدة والمغذية للبشرة، والتي من أهمها:

أولًا: دقيق الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان من مكونات الطبيعة المدهشة للبشرة. فهو بارع في علاج مشاكل البشرة التي تختص بالجلد كحروق الشمس، احمرار البشرة، الحبوب والاكزيما. كل ما عليك فعله للاستفادة من الشوفان في أبسط قناع هو إضافة القليل من الماء إلى ملعقتين من الشوفان وتطبيقه على البشرة. وهناك بعض الأقنعة المركبة الأخرى التي تجمع بين الشوفان ومكونات الطبيعة الأخرى لعلاج مشاكل البشرة المختلفة.

ثانياً: الحليب: يعتبر الحليب علاجاً فعالًا للبشرة. فهو بمثابة إكسير الحياة لها. قومي بتمرير قطنة مبللة بالحليب على الوجه والرقبة ليعمل على تهدئة بشرتك على الفور؛ والحماية من احمرار البشرة، كما يمكنك مزج (ملعقة من الحليب+ ملعقة من الماء+ لمسة من العسل) ثم وضع المزيج على بشرتك مرتين أسبوعياً لمزيد من التغذية والإشراق لبشرتك.

ثالثاً: الشاي الأخضر: يعمل الشاي الأخضر على قبض الأوعية الدموية التي تسبب الالتهاب واحمرار البشرة، كما أنه مضاد رائع للالتهابات؛ بعد شربك لكوب من الشاي الأخضر قومي بتمرير كيس الشاي على بشرتك لتهدئتها والشعور بنضارتها، كما يمكنك تبريد أكياس الشاي قبل الاستخدام لمزيد من الانتعاش.

رابعاً: زيت جوز الهند: هو بمثابة منتج الجمال الطبيعي للبشرة؛ والذي يقوم بالحماية من احمرار البشرة أيضاً، فإذا كان لديك أي بقع جافة أو ملتهبة على بشرتك ضعي عليها زيت جوز الهند واتركيها لتتفاعل مع البشرة وتهتم بنضارتها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.