صحة

علاج لإنقاص الوزن وخسارة 15 كيلو بدون ريجيم

زيادة الوزن من الأمور المزعجة للجميع ولكن إتباع ريجيم أيضاً مزعج وممل، ولخسارة 15 كيلو من الوزن بدون ريجيم نقدم علاج لإنقاص الوزن بطريقة سهلة.

يعتمد هذا النوع المقدم من خبراء التغذية والذي يعتبر علاج لإنقاص الوزن على حسابات يقوم بها الفرد وخيارات للأطعمة التي يحتاجها الجسم دون أسراف مما يسهل عملية إنقاص الوزن الزائد وفي الأغلب سيحقق نقصان ما يقرب من 15 كيلوجراماً في وقت قليل.

ويوضح البرنامج الغذائي الذي يعد علاج لإنقاص الوزن أن السعرات الحرارية المطلوبة للجسم هي 1500 سعرة يومياً أو أقل لكن ليس أقل من 1200 سعرة في اليوم الواحد حتى لا يتوقف الوزن عن النقصان أو يصاب الجسم بالشحوب أو يدخل الجسم في مرحلة ثبات، ويجب العلم أن هذا النظام يكون فيه اليوم السابع من كل أسبوع هو يوم "الفري" وهذا لا يعني الأكل كما يحلو لنا وأنما زيادة كمية السعرات الحرارية المتناولة على ألا تتعدى 2000 سعرة في اليوم.

ويتضمن البرنامج الجديد ذو النتائج المذهلة والذي يعتبر علاج لإنقاص الوزن كيفية تقسيم الوجبات، وهي كالتالي:

أولا: وجبة الفطار: وهي أهم وجبة في اليوم ويفضل تناولها بين الساعة السادسة صباحاً والتاسعة صباحاً لأن مستوى الحرق في الجسم يكون في أعلى مستوياته خلال هذه الفترة ويجب أن تحتوي هذه الوجبة على 600 سعرة حرارية، ويؤكد الخبراء أن وجبة الفطار المشبعة تساعد على التخسيس.

ثانياً: السناك الاول: ويكون بين وجبتي الفطار والغذاء: في الساعة 11 صباحاً ويكون عبارة عن فواكه لا تتعدى كميتها 100 سعرة حرارية.

ثالثاً: وجبة الغذاء: وتكون بين الساعة الواحدة ظهراً وحتى الثالثة عصراً وتتكون من 600 سعرة حرارية أيضاً، ويراعي أن تحتوي على طبق سلطة كبير ولحوم أو دجاج أو سمك مشوي مع الخضار.

رابعاً: السناك الثاني بين وجبتي الغذاء والعشاء: قهوة أو شاي بدون سكر أو باستخدام سكر دايت.

خامسا: العشاء: ويتكون من 200 سعرة حرارية ويفضل تناوله قبل النوم بـ 3 ساعات.

نصائح عامة ضمن برنامج علاج لإنقاص الوزن:

1- فترات النوم يجب ألا تقل عن 6 ساعات يومياً ولا تزيد عن 8 ساعات.
2- يجب ألا يتم الأعتماد على الميزان فقط لمعرفة مقدار نقصان الوزن بل نعتمد على المقاسات أيضاً ونحسبها كل 10 أيام.
3- شرب الماء كثيراً بمقدار لتر ونصف إلى 2 لتر يومياً ويفضل شرب الماء قبل الوجبات وبعدها.
4- المشي يومياً ضروري خاصة لمن يفوق وزنهم 95 كيلوجرام ويكون لمدة ساعة متواصلة.
5- مقدار الملح في اليوم هو نصف ملعقة صغيرة موزعة على الوجبات.
6- الأكلات السريعة والمشروبات الغازية مسموحة فقط كل 15 يوما.
7- ينصح بشرب كوب عصير ليمون دافئ في الصباح على الريق ويمكن تحليته بملعقة صغيرة من العسل الطبيعي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.