مرأة

نصائح للزوجة.. اجعلي علاقتك بأهل زوجك مستقرة

المرأة الذكية هي التي تعرف ان العلاقة الصحية باهل زوجها اهم مفتاح لنجاح العلاقة الزوجية لذا نحن نقدم نصائح للزوجة كي تكسب ود واحترام اهل الزوج.

1- تشير اغلب الدراسات التي تعطي نصائح للزوجة ان احترام الزوج وخصوصا امام اهله من اهم الاسباب التي تجعل الاهل يحبون الزوجة ويعاملونها بطريقة ودودة وذلك لشعورهم باحترامها وتقديرها لابنهم.

2- كذلك فان الخبراء الذين يقدمون نصائح للزوجة يرون ان فهم الزوجة لزوجها دون كلام او ما يطلق عليه بنظرة العين تستطيع ان تبعد المشاحنات والمشادات وخصوصا امام الاهل فاذا المرأة احست بان هناك مشكلة على الابواب وهناك زيارة لاهله فحاولي مناقشة الامر قبل قدومهم والافضل ان تؤجلي ذلك الى بعد انتهاء الزيارة.

3- خبراء الاستشارات الزوجية يقدمون نصائح للزوجة ايضا بأن تحاول التواصل معهم وان تتصل بهم تليفونيا وان تقوم بدعوتهم لزيارة منزل ابنهم دون ان يقوموا هم بذلك لان تلك الخطوة تترك اثرا رائعا داخل نفوس اهل الزوج وستجعلهم يشعرون بمدى تقديرك لهم، كما ان تلك الخطوة ستجعل الزوجة تقوم بوضع شروطها الخاصة بموعد استقبالها لهم وتلك الطريقة تمكن الزوجة من ايجاد افضل الطرق لادارة دفة الحديث وشكل المناقشات واختيار المواضيع التي ستقومون بمناقشتها.

4- الخبراء عندما يقدمون نصائح للزوجة فانهم يطلبون منها ان تحاول ان تستشيرهم في اي من امور حياتها وتطلب النصيحة منهم وحتى اذا لم تاخذي بها لان تلك الخطوة ستشعر اهل زوجك بمدى اهميتهم واحترامك لهم ، كما ستشعرهم كذلك بانهم ما زالوا يمتلكون بعض التأثير في حياة ابنهم عن طريق زوجته ما يزيد من تعلقهم واحترامهم لك.

5- من اهم الاستشارات التي يقوم الخبراء بتقديمها للزوجة كي تجعل حياتها مستقرة وتحسن من علاقتها باهل زوجها حتى تستطيع ان تنمي العلاقة الزوجية وهي ان تكون مبدعة وذلك عن طريق خطوتين:

أ- اذا كانت الزوجة غير متفقة مع اهل الزوج كحماتك او شقيقة زوجك فعليك ان تحاولي معالجة ذلك بطريقة رشيقة وسلسة وقدر الامكان حاولي ان تطيلي في الحديث معهم وقللي من النقاش والجدال الطويل في امور مهمة لانه كلما اطالت الزوجة في الحديث فان ذلك سيعطي لهم فرصة ذهبية كي يعرفوا عنها الكثير وبالتالي يستطيعون ايجاد شيء ما يقومون باستخدامه كي ينغصوا عليك الحياة.

ب- اذا حاولت حماتك او شقيقة زوجك دائما ان تغسل الاواني بعد انتهاء الغداء او العشاء فلتحاول الزوجة ان تعرض عليهما ان يقوما بأمر اقل من ذلك جهدا بان تطلب منهما اعداد الشاي مثلا للكل او ان يقوما بمداعبة الاطفال حتي تنتهي هي من ذلك.

6- كذلك عندما يقدم الخبراء نصائح للزوجة فانهم يطلبون منها ان تحاول تجنب الاحتكاك المباشر مع اهل الزوج وان تحاول قدر الامكان الا تعلق على انتقاداتهم اللاذعة وان تجعل الامر يمر مرور الكرام لانهم يريدون استفزازك فقط وعندما تتجاهلي ذلك لن يكرروه وحاولي قدر الامكان ان تتعاملي معهم بطريقة لائقة دائما.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.