صحة

حب الشباب.. أسبابه ومضاعفاته وطرق العلاج

تحدثت مارينا صفوري عواد، في إطار برنامجها "عيادة الشمس"، عن قضية بثور الشباب التي لا توجد لديها خطورة صحية وإنما يمكنها أن تؤثر على الشعور النفسي والعام.

تحدثت إذاعة الشمس مع الدكتور حليم عزام أخصائي الأمراض الجلدية، حول موضوع حب الشباب حيث قال: "موضوع حب الشباب هو موضوع شائع جدا، وفي جيل المراهقة 12-16 عاما ما يقارب من 80% من المراهقين يعانون من هذه المشكلة. قد تكون تسمية حب الشباب بهذا الأسم هي بعض الشيء خاطئة لأنه ممكن أن يظهر بأجيال أخرى، فهو ممكن أن يظهر بجيل شهرين عند الأطفال وممكن أن يظهر بجيل متقدم أكثر (بجيل 30-35 عاما)".

وأضاف الدكتور عزام: "حب الشباب هي ظاهرة منتشرة جدا، تتميز ببثور جلدية تظهر بعدة مناطق في الوجه وممكن أن ترتكز في موضع غدد الدهون في الوجه. وأنواع حب الشباب كثيرة، ولكل نوع منها علاج معين. وجود حب الشباب ممكن أن يظهرا أيضا بالظهر والصدر وعلى الأذرع ولا يقتصر فقط على الوجه".

استمعوا الى اللقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.