مطبخ

بالفيديو.. طريقة سهلة لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم

لأننا نعلم كم تعانين لكي يتناول أطفالك الكوسة، اختارنا لكي اليوم وصفة سهلة لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم والجبن.

كما نعلم أن الكوسة أحد الخضروات التي تحتوي على الكثير من الفوائد التي لا تعد ولا تحصى كونها معبأة بالفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة الإنسان، كونها تساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وأحد الأطعمة التي تقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأورام السرطانية والتحكم في الوزن وتخفيض ضغط الدم المرتفع والحفاظ على صحة العين والبشرة والشعر، ولذلك نقدم لكي وصفة سهلة لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم والجبن.

واخترنا عش الغراب لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم والجبن للفوائد الكثيرة للمشروم والتي تتمثل في مكافحة الأمراض السرطانية وتقوية المناعة وخفض ضغط الدم العالي والكوليسترول وتقوية العظام وفقر الدم والسيطرة على مستويات السكر في الدم وذلك لاحتوائه على الكالسيوم وفيتامين د والسيلينيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين" فيتامين B2 " والنياسين.

ستحتاجين لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم الى ربع كيلو كوسة ونص كوب من مرقة الدجاج وكوب من المشروم المقطع الطازج وحبة من البصل الأخضر المقطع وملعقة صغيرة من الملح وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والأبيض وثلاث أكواب من الماء وملعقة كبيرة من السمن ونصف كوب من الجنبة البارميزان أو الموتزريلا حسب الإمكانية.

الخطوة الأولى لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم أن تقومي بغسل الكوسا جيدًا، ثم قومي بتقطيعها طوليًا إلى نصفين وفرغيها من اللب بداخلها، بعدها قومي بسلق الكوسة في الثلاث أكواب من المياه واتركيها على النار حتى تغلي لمدة دقيقتين.

الخطوة الثانية لإعداد الكوسة المحشية بالمشروم أن تقومي بوضع البصل في طاسة تيفال متوسطة الحجم على النار، ثم أضيفي اليه لب الكوسا والمشروم وقلبيه من 3 إلى 4 دقائقٍ، ثم أضيفي مرقة الدجاج، والملح والفلفل الأبيض مع التقليب المستمر لمدة من 10 إلى 12 دقيقة.

الخطوة الثالثة لتحضير الكوسة المحشية بالمشروم أن تقومي بوضع الكوسة بعد غليانها في صينية فرن، ثم تضيفي اليها خليط المشروم والكوسا، وتزيني وجهها بجبنة البارميزان المبشورة أو الموتزريلا ، ثم أدخليها إلى الفرن من 3 إلى 4 دقائق حتى تذوب الجبنة ويصبح لونها ذهبيًا، وقدميها لعائلتك الى جانب الكاتشب لتشجيع أطفالك على تناولها.

شاهدي فيديو إعداد الكوسة المحشية بالمشروم..

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.