موضة وازياء

تعلمى طريقة عمل مكياج سهرات جذاب

كثير من الفتيات لديها معرفة كافية عن طرق وضع ماكياج مناسب لوجهها ولكن عندما تريد عمل مكياج سهرات فانها تلجأ إلى صالونات التجميل.

أحياناً كثيرة لا تستطيع الذهاب إلى صالونات التجميل المعروفة نظراً لإرتفاع أسعارها فتذهب لصالونات غير متخصصين أو دارسين فلا يتفهم جمال وجهها جيداً فلا يتمكن من عمل مكياج سهرات يظهر جمالها فتعود الفتاة تشكو من عدم جمال مكياجها ، لذلك فسوف نقدم لك عزيزتى الفتاة طريقة سهلة وبسيطة لوضع مكياج سهرات يناسبك و يجنبك عناء الأنتظار فى صالونات التجميل وغلو أسعارها .

طريقة عمل مكياج سهرات :

1- أول خطوة يجب عملها فى تطبيق مكياج سهرات تبدأ قبل أسبوع من المناسبة التى ستذهبين إليها وهى تنظيف وجهك جيداً من البثور والتخلص من حب الشباب أو تقشف الجلد والهالات السوداء وتقشير الشفاة. بدون ذلك سيبدو وجهك باهتاً متعباً و مهما حاولت إتقان المكياج لن يبدو وجهك جميلاً.

2- يجب أن يتم تنظيف البشرة جيداً بالمنظف المناسب لنوع بشرتك قبل البدء فى مكياج سهرات.

3- قومى بإختيار كريم أساس مناسب لنوع بشرتك وقريب من لونها ، ويفضل أن يكون من ماركة معروفة حتى لا يضر ببشرتك وتأكدى من تاريخ إنتهاء صلاحيته ، وإذا كانت بشرتك فاتحة يفضل اختيار كريم أساس أغمق درجة من لون بشرتك ، ثم وزعيه جيداً على وجهك بإستخدام أسفنجة نظيفة.

4- إذا كان لديك هالات سوداء لم تستطيعى التخلص منها إستعملى كريم أساس أفتح حول العين لإخفاء الهالات.

5- ضعى البودرة الشفافة على وجهك ووزعيها جيداً ، وضعى بودرة ذات لمعة تحت العين ، ثم أزيلى البودرة الزائدة بإستخدام الفرشاة.

6- بعد تطبيق أساس مكياج سهرات قومى بتحديد العين بواسطة قلم الكحل الأسود بحيث يتم تحديد العين من الداخل اذا كانت العيون كبيرة ومن الخارج إذا كانت صغيرة.

7- لكى تبدو عيونك أوسع قومى بتحديد الرموش فوق العين بقلم أسود.

8- باستخدام فرشاة صغيرة ضعى الآي شادو eye shadow المناسب للون فستانك وبشرتك ويفضل فى مكياج سهرات إختيار ألوان داكنة مثل الأزرق الداكن و الرصاصى والأسود من فوق العين علي التحديد الأسود.

9- بعد ذلك قومى بوضع الماسكارا الفاتحة ، ثم أضيفى الرموش الاصطناعية.

10- فى هذه الخطوة من مكياج سهرات قومى بوضع البلاشر بدءاً من عظمة الخد بإتجاه الأذن ووزعى اللون بدرجات متساوية.

11- إختارى لون تزيين للشفايف واضحاُ وبراقاً مثل الأحمر الفاتح أو الفوشيا ، ويجب تحديد الشفاة بنفس اللون ، وإذا كان اللون المستخدم فى الآي شادو eye shadow لوناً فاتحاً يجب أن يكون لون الروج مماثلاً ، ثم قومى بوضع اللمعة أو glitter فى منتصف الشفاة لتثبيت اللون.

12- الخطو الأخيرة فى مكياج سهرات هى وضع اللمعة أو glitter تحت الحواجب بلون مناسب لمكياج مثل الفضى أو الذهبى ويمكنك أيضاً وضع القليل تحت العين لتفتيحها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.