صحة

سيدتي.. تمرينات لساقين خالية من الترهلات والسليوليت

إن الحصول على السيقان المشدودة الخالية من الترهلات والسليوليت ليس بالأمر الصعب، فالآن يمكنك بالمواظبة على أربعة تمارين رياضية الحصول على ساقين جذابتين تمنحانك الثقة المطلوبة.

هذه مجموعة من التمارين التي ستساعدك في التخلص من هذه الترهلات والسليوليت:

التمرين الأول "رفع الساق": نامي على الأرض بحيث تكون منطقة البطن مقابلة للأرض ثم ارفعي ساقيك وكوعك متخذة وضع "الحصان"، تأكدي من أن ذراعيك مستقيمتان وفي مستوي الكتفين، افردي ظهرك وارفعي أحد ساقيك لأعلى، بحيث تكون ساقك موازية للأرض، ثم عودي بساقك لموضعها، كرري التمرين السابق عدة مرات مع مراعاة عدم رفع الساق لأعلي كثيرًا، فيجب أن تكون الساق والمؤخرة في خط مستقيم، بعد الانتهاء استبدلي ساقك بالأخرى واتبعي نفس الخطوات للتخلص من السليوليت.

التمرين الثاني "الدفع مع خطوة للإمام": قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام، ثم خذي خطوة للأمام بأحد ساقيك مع ثني الركبة، مع مراعاة عدم ملامسة ركبة ساقك الخلفية الأرض، وحتى تتفادي ذلك قفي على أطراف أصابعك، ابدئي بشكل مبدئي بالعد لرقم خمسة، ثم استبدلي ساقيك وكرري الخطوات السابقة، ربما تشعرين في البداية أن التمرين صعب، وسوف تصابين بشد عضلي، ولكن لاتترددي في المواظبة عليه لأن ذلك التدريب من أفضل التمارين لشد الترهلات والسليوليت في الفخذين.

التمرين الثالث "شد المنطقة الأمامية للساقين": استلقي بجسمك على الأرض، ثم ارفعي أحد ساقيك مع ثني الركبة قليلًا نحو الصدر، ثم افردي ساقيك في الهواء لأطول فترة ممكنة، لتتمكني من شد التراهلات والسليوليت.

التمرين الرابع "شد عضلات الفخذ الداخلية": حركي قدميك في حركات دائرية كأنك تستقلين دراجة، كرري تلك الحركة ست مرات تقريبًا، ثم زيدي من سرعة حركة ساقيك وحركيهما ست مرات تقريبًا، بعد ذلك كرري تحريك ساقيك مرة أخرى بحركة الدراجة ببطء ثم اتبعيها بزيادة السرعة، وهكذا للتخلص من السليوليت، ثم نامي على الجانب الأيسر علي الأرض، وافردي ساقك اليسرى علي الأرض، بحيث تكون على نفس مستوي العمود الفقري.

بعد ذلك، اثني ساقك اليمنى للإمام بحيث يكون القدم أمام منطقة الحوض، وارفعي رأسك عن الأرض بواسطة يديك اليسرى، وبيديك اليمني امسكي قدمك اليمني، مع مراعاة عدم ارتخاء أي من الساقين خاصة اليسرى اجعليها مشدودة تمامًا مع جذعك، هذا يؤدي نحو نتائج أفضل للقضاء على الترهلات والسليوليت.

في حالة إذا لم تستطيعي رفع ساقك اليمنى أمام الحوض، يمكنك الاكتفاء فقط بوضعها أمام الركبة اليسرى، وتمسكي بتلك الوضعية أطول فترة ممكنة، ثم قومي بإرجاع قدمك اليمني مشدودة أعلى اليسرى، وكرري الخطوات السابقة أكثر من مرة، وبعد الانتهاء لا تنسي تغيير الوضعية و استبدال وضعية الساقين، لنتائج أفضل دون السليوليت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.