البشرة المختلطة هي أكثر أنواع البشرة إنتشاراً خاصة فى سن المراهقة وهي التي تكون فيها البشرة دهنية وجافة في آن واحد.

تكون البشرة المختلطة دهنية في منطقة الجبين والأنف ومنطقة الدقن بينما تكون البشرة جافة في بقية مناطق الوجه ، لذلك فان العناية بالبشرة المختلطة لها طرق خاصة، ويجب أن تكون مستحضرات العناية بها تحافظ على "جفاف" الأجزاء الدهنية حيث تكون المسام متفتحة ، فيما تغذي وترطب الى أقصى حد محيط الوجه، الأكثر جفافاً.

نصائح فى العناية بالبشرة المختلطة:

1- يجب عليك عدم وضع المكياج لفترات طويلة من الزمن فبشرتك تحتاج إلى التنفس.
2- حافظي على نظافة وجهك من الأتربة والأوساخ ، استخدمي غسول لطيف للوجه للحفاظ على البشرة خالية من الميكروبات.
3- الإمتناع عن استخدام الغسول أو الصابون أكثر من مرة في اليوم يساعدك فى العناية بالبشرة المختلطة.
4- الإكثار من شرب الماء خلال النهار حتى نساعد البشرة على ترطيب نفسها ، فيجب شرب ما لا يقل عن 8 أكواب يومياً.
5- إختاري الحليب أو سائل التونيك بدلاً من الصابون والماء للتنظيف اليومى لبشرتك. أما الأقنعة القابضة والمنظفة فتناسب الوجه والعنق معاً، في حين أن أقنعة التقشير تتطلب تفادي الخدين ومحيط العينين

خلطات طبيعية تفيد فى العناية بالبشرة المختلطة:

عليك دائما فى العناية بالبشرة المختلطة استعمال المنتجات الطبيعية والخلطات المنزلية للبشرة. وسوف نقدم لك بعض الخلطات التى تحقق لك توازن وتجانس البشرة.

• العناية بالبشرة المختلطة باستخدام ماسك ماء الورد:

احضرى أوراق ورد بلدى وقومى بنقعها فى الماء حتى تصبح ناعمة ثم اخلطيها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادى وملعقة كبيرة من العسل ، ضعى الخليط على وجهك لفترة لا تقل عن 5 دقائق ثم اغسلى بشرتك جيدا.

• لإزالة المكياج إخترنا لك منظف الزبادي بالعسل ، أحضري 125 غراماً من اللبن الزبادي الطبيعي وإمزجيها مع ملعقتين من العسل وملعقة من الزيت (يمكنك استعمال زيت اللوز ).

• العناية بالبشرة المختلطة باستخدام اللوز والشوفان:

الشوفان من أكثر العناصر الطبيعية المفيدة فى العناية بالبشرة المختلطة. انقعي 10 ثمرات من اللوز في الماء طوال الليل، ثم اطحنيهم جيدًا. يخلط اللوز المطحون مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وملعقة صغيرة من العسل والزبادي للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط على البشرة للتخلص من الزيوت الزائدة وتنظيف البشرة بشكل جيد.

• العناية بالبشرة المختلطة عن طريق الطمى المغربى:

اخلطي كمية مناسبة من مسحوق الطمي مع ماء الورد. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه حتى تجف تمامًا، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. فيساعد ذلك على تهدئة البشرة وانتعاشها.

• العناية بالبشرة المختلطة باستخدام الخيار:

اخلطى نصف ثمرة من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، لتحصلي بعدها على بشرة نضرة ومنتعشة.

تلك المكونات الطبيعية هي الأنسب فى العناية بالبشرة المختلطة وتلبية احتياجاتها بشكل طبيعي. جربي استخدامها وتمتعى ببشرة نقية و نضرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.