موضة وازياء

معلومات عن العناية بالشعر لزيادة طوله

الشعر الطويل حلم فتيات كثيرة لما يمنحه للفتاة من مظهر جذاب ورائع، ويوجد معلومات عن العناية بالشعر تساهم في تحقيق هذا الحلم حال اتباعها باستمرار.

تتجه الفتيات غالبا إلى مستحضرات التجميل المساعدة على إطالة الشعر خاصة مع تعدد الشركات المتنافسة في هذا المجال وتتناسى سلبيات هذه المستحضرات وأضرارها على الشعر بسبب ما تحتويه من كيماويات تؤدي إلى تلف الشعر مع مرور الوقت، وتجهل هؤلاء الفتيات عدة معلومات عن العناية بالشعر لها دور في إطالة الشعر ومنحه المظهر الحيوي.

ويجب العلم أن مجرد معرفة الفتاة لما سنوضحه من معلومات عن العناية بالشعر قد يكون هو ما تحتاجه فقط للحصول على الشعر الطويل، وهذه المعلومات تمثل بعض الخطوات الصحيحة للعناية بالشعر، ومنها:

أولا: قص الشعر بانتظام: من أهم معلومات عن العناية بالشعر هو قص أطراف الشعر المتقصفة كل 3 شهور بانتظام، الامر الذي يحفز الشعر على النمو من جديد، فنهايات الشعر هي الأكثر عرضة للتلف بعد مرات الصبغ والتصفيف وقصها يمنع امتداد تلك التقصفات إلى خصلات الشعر والتي لا يمكن علاجها إلا بقصها نهائيًا.

ثانيا: العناية بالشعر أثناء النوم: ويساهم ذلك في منع تلف الشعر او تقصفه، وتكمن هذه العناية في ربط الشعر بربطة فضفاضة أعلى الرأس أثناء النوم وعدم استخدام الربطات المطاطية، وكذلك اختيار الوسائد المصنعة من الستان بدلًا من القطن الذي يسبب تزايد تشابكات الشعر وبالتالي تكسره نتيجة لامتصاص الرطوبة أثناء النوم.

ثالثا: اختيار قصة الشعر المناسبة: هي ضمن معلومات عن العناية بالشعر الهامة، فيوجد قصات محددة لها دور في إطالة الشعر بطريقة صحية، مثل قصة الطبقات المتدرجة التي تمنح الشعر مظهر أكثر طولًا.

رابعا: العناية بفروة الرأس: وهي خطوة هامة تجنب الفرد الاصابة بالفطريات التي تمنع نمو الشعر، ومن السهل القيام بها بمجرد استخدام سيروم لتدليك الفروة بانتظام، ويمكن استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على الزيوت العطرية كزيت جوز الهند وزيت الأفوكادو لتساعد على تغذية جذور الشعر وحماية الشعر من التكسر والتساقط.

خامسا: تجنبي تسريحة كعكة الرأس: ضمن معلومات عن العناية بالشعر أكد خبراء التجميل ان تسريحة الكعكة لا تلائم الفتاة ذات الشعر الطويل، حيث تبدو بمظهر ضخم غير محبب، في حين تسريحة ذيل الحصان أو تسريحة النصف رفعة التي تنسدل على الرقبة مع الشعر الطويل.

سادسا: اتباع نظام غذائي صحي وتناول المكملات الغذائية: وأبرز هذه المكملات هو البيوتين لكونه من العناصر الضرورية التي تحفز نمو الشعر، أمام النظام الصحي فيعتمد على تناول الخضروات الورقية، والبروتينات، والمكسرات، فكلها أطعمة تحمي الشعر من التساقط.

سابعا: تجنب تعريض الشعر للحرارة: من أبرز مجموعة معلومات عن العناية بالشعر تظهر ضرورة تجنب استخدام أدوات التصفيف الحرارية والتوجه بشكل مستمر لمصفف الشعر، فالافراط من تعريض الشعر للحرارة يعرضه للتلف والتكسر والتقصف، ويمكن تعريض الشعر للهواء الطبيعي ليجف دون الاضرار به، أما في حالة ضرورة استخدام تلك الأدوات الحرارية على الشعر، لا تنسي استخدام سبراي الحماية لمنع الشعر من الجفاف.

ثامنا: الشامبو الجاف: ويعتبر أحدث منتجات العناية المبتكرة التي تمنع جفاف الشعر عبر التخلص من الزيوت الزائدة بفروة الرأس وتنظيفها دون التخلص من الزيوت الطبيعية المفيدة والمرطبة للشعر، ويتم نثر القليل من الشامبو الجاف بين خصلات الشعر وفروة الرأس ثم تمشيطه جيدًا للتخلص من البقايا الزائدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.