مطبخ

طريقة عمل التشيز كيك بالفراولة

التشيز كيك من أطباق الحلويات التى يعشقها الكبار والصغار وتقدم بالعديد من النكهات ولكن اليوم سنقدمها لكم بالفراولة .

أولاً : مكونات عجينة التشيز كيك :

- علبة بسكويت بحجم 250 جرام .
- بيضة .
- كوب سمن مذابة .
- معلقة فانيليا .

ثانياً : مكونات كريمة التشيز كيك :

- كوب سكر ناعم .
- معلقتين من الجيلاتين .
- معلقة فانيليا .
- باكت من الجبنة الكيرى أو 150 جرام من الجبنة البيضاء .
- نصف كيلو قشطة .
- ربع كيلو فراولة .

ثالثاً : مكونات صوص التشيز كيك :

- كوب سكر ناعم .
- معلقتين من الجيلاتين .
- ربع كيلو فراولة .

الخطوة الأولى لإعداد التشيز كيك :

- نقوم بطحن البسكويت فى الخلاط الكهربائى جيداً حتى يصبح ناعماً , ثم قومى بوضعه فى طبق وإضافة البيض والسمنة المذابة ومعلقة الفانيليا وخلطهم جيداً , ثم نقوم بفرد الخليط فى الصينية الخاصة به والضغط جيداً على الخليط باليد حتى يتساوى , ثم ندخلها الفرن على درجة حرارة 180 لمدة 25 دقيقة تقريباً .

- يتم تحضير الكريمة من خلال خفق القشطة مع السكر والفانيليا والجبنة البيضاء حتى نحصل على خليط متماسك وناعم , نقوم بوضع حبات الفراولة فى الخلاط حتى تهرس جيداً ثم نضعها على نار هادئة مع القليل من الماء ثم نضيف اليها الجيلاتين , ثم نقوم بتصفيتها جيداً من الماء ووضعها على خليط القشطة .

الخطوة الثانية لإعداد التشيز كيك :

- بعد خروج عجينة البسكويت من الفرن نضيف اليها خليط الكريمة ثم نضعها فى الثلاجة حتى تتماسك جيداً .

- وأخيراً نقوم بتحضير الصوص من خلال وضع حبات الفراولة فى الخلاط لهرسها ثم نضيف اليها السكر ونضعها فى حلة على نار هادئة مع القليل من الماء ثم نضيف اليها الجيلاتين , ثم نرفعها من على النار ونصبها فوق الكيك كطبقة أخيرة بعد إخراجها من الثلاجة , وأخيراً نضع الكيك فى الثلاجة حتى يتماسك الخليط ويقدم بالهنا والشفا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.