مطبخ

طريقة عمل البطاطس بأشكال جديدة ولذيذة

البطاطس من الأكلات المحببة لدى الكبار والصغار ولكنها تزيد الوزن حال تحميرها أو إضافة التوابل لها، وهنا نقدم طريقة عمل البطاطس بأشكال جديدة ومفيدة ايضا.

أولا: طريقة عمل البطاطس المحشية: وتتكون من 4 حبات بطاطس كبيرة، بيضة، 100 جرام لحم مدخن، 100 جرام جبنة موتزاريللا، حزمة شبت، حزمة بقدونس، وملح وفلفل.

وتبدأ طريقة عمل البطاطس المحشية بلف البطاطس المغسولة بورق الألومنيوم ووضعها في الفرن حتى يتم تسويتها ثم تجوف من أعلى وتنزع نصف كمية البطاطس، وفي وعاء آخر نضع البيض والتوابل والخضراوات على البطاطس المنزوعة ثم نحشي البطاطس بها، وتوضع في الفرن حتى يتم تحميرها من أعلى.

ثانيا: طريقة عمل البطاطس مع البيض "البطبوط": وتتكون من حبتين من البطاطس المسلوقة، بيضتان، ملعقتين من الزبدة، القليل من الدقيق، ملعقة كبيرة من خميرة الخبز، ملعقتين سكر، القليل من الملح، والحليب والبقدونس حسب الرغبة.

وتقوم طريقة عمل البطاطس مع البيض على خلط البطاطس بالدقيق معا وإضافة الملح والسكر، ثم خفق البيض جيدا قبل إضافته إلى الخليط ويليه الزبدة المذابة والخميرة، ويتم مزج كل المكونات جيدا مع إضافة الحليب بشكل تدريجي حتى يصبح العجين متماسك ولين، ثم نتركه قليلا وبعدها تقطيعه إلى كرات صغيرة ووضعها في الزيت الساخن حتى تطهى جيدا.

ثالثا: طريقة عمل البطاطس صينية بالجبن والكريمة:

المقادير: 3 حبات بطاطس كبيرة مسلوقة ومهروسة، كوب ونصف دقيق، ملعقة كبيرة زبدة، بيضة مخفوقة، كوب ونصف كريمة سائلة، ثلاثة ارباع كوب جبنة بارميزان مبشورة، ربع ملعقة صغيرة جوزة الطيب مطحونة وملح.

يتم خلط البطاطس مع الدقيق والبيض وربع كوب الجبنة البارميزان في وعاء عميق، ثم يضاف الملح وجوزة الطيب إلى الخليط ويُعجن جيداً حتى التماسك، وبعدها ندهن صينية الفرن بالزبدة ونضع بها الخليط ونسكب الكريمة السائلة فوق البطاطس ثم نرش السطح ببقية مقدار الجبنة ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة نصف ساعة أو حتى يحمر الوجه.

رابعا: طريقة عمل البطاطس غراتان بالخضار: وهي وصفة فرنسية صحية وغنية بالطعم، مقاديرها: 2 حبات بطاطس مقطعة مكعبات، 500 جرام كريمة طازجة، 500 جرام خضار مشكل "جزر، كوسة، بروكولي"، بصلة مفرومة، 4 فصوص ثوم مهروس ونصف مكعب مرقة خضار، ملعقة طعام زيت نباتي، كوب ماء، وملح وفلفل.

ويحضر غراتان البطاطس بالخضار كالتالي: يحمى الزيت على النار ويضاف إليه البصل المفروم ويقلب حتى يشقر لونه، ثم نضيف الثوم والبطاطس وتقلب المكونات لمدة دقيقة، بعدها يضاف الخضار مع التقليب حتى تذبل، ثم يُرش الملح والفلفل ويُضاف الماء ومكعب المرقة ويغطى الوعاء ويترك على نار خفيفة لمدة 10 دقائق، وبعد وصول الخضار إلى درجة سواء مناسبة تُضاف الكريمة الطازجة ويحرّك المزيج باستمرار حتى يتماسك قليلا، ثم يسكب في صينية زجاجية وترش الجبنة على الوجه وتوضع في الفرن على درجة حرارة 200 درجة مئوية لمدة 25 دقيقة ثم تقدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.