موضة وازياء

الاعتناء بالبشرة باستخدام ماء الورد

يعتبر ماء الورد من افضل المنتجات الطبيعية الهامة في الاعتناء بالبشرة وحماية واضافة لمسة من الجمال والنعومة عليها وتألق الوجه ونضارته.

من المعروف أن ماء الورد من المنتجات الطبيعية التي تستخرج في الاساس من بتلات الورد النقية الطازجة وهذا ما يرفع من سعره لصعوبة استخراجه ولكن بخصوص ماء الورد الموجود في المحلات فان الصناع يضيفون مواد حافظة ومواد كيميائية والتي تقلل من فائدة وفاعلية ماء الورد وتستطيع حواء عمل ماء الورد النقي في المنزل عن طريق وضع بتلات بعض الوردات في اناء مملوء بالماء المقطر وتركها تحت اشعة الشمس لمدة 3 ايام.. اذن ما هي كيفية الاعتناء بالبشرة باستخدام ماء الورد النقي:

1- اشتهرت المراة المصرية قديما منذ عهد الفراعنة بجمال بشرتها الاخاذ وذلك لمعرفتها بسر استخدام ماء الورد في الاعتناء بالبشرة ومع ظهور التقدم الطبي عرف التأثير الكبير لماء الورد في الاعتناء بالبشرة ودخل في الكثير من مستحضرات التجميل التي تعمل على العناية بها وخاصة الوجه فهو يساعد على شد الجلد والقضاء على التجاعيد والتقليل من اثار تقدم السن والشيخوخة كما انه يرطب الجلد ويعمل على ازالة الاوساخ من عمق المسام وهو آمن الاستخدام في الاعتناء بالبشرة بالنسبة لكل انواع البشرة ولا يسبب اي حساسية في الجلد.

2- ويستخدم ماء الورد كذلك في العناية بالشعر كما الاعتناء بالبشرة اذ انه يغذي فروة الراس ويقويه من جذوره ويعمل على تحسين نمو الشعر وايضا يعمل على تنشيط فروة الراس ما يسهل تدفق الدم الى بصيلات الشعر ومنع الالتهابات بها ويعمل كذلك على منع تقصف الشعر واعطائه اللمعان والبريق اللافت للنظر.

3- من فوائد ماء الورد في الاعتناء بالبشرة انه يساعد في علاج الالتهابات الجلدية والاكزيما وذلك في جميع انواع البشرة وكذلك الحماية والعلاج من آثار الشمس الحارقة عن طريق وضع بعض القطرات من ماء الورد في حمام دافئ والاسترخاء فيه لمدة دقائق مما يعطي للجلد قوة ولمعانا.

4- كذلك من فوائد استخدام ماء الورد من اجل الاعتناء بالبشرة علاج الشخص عندما يصاب بلدغات الحشرات اثناء الرحلات الخلوية، لان ماء الورد يعمل على تقليل الشعور بالحكة وكذلك تبريد المنطقة التي تم فيها اللدغ والحد من التهابها .

5- من الامور الرائعة لماء الورد انه يساعد في علاج حب الشباب اذ انه يعمل على خفض والتقليل من البثور الملتهبة كما انه يقلل الالتهاب والاحمرار في البشرة كما ان الشخص يستطيع عمل مزيج يجمع ما بين عصير الليمون وخشب الصندل وماء الورد ووضعه على المنطقة المصابة.

6- كما ان ماء الورد يتميز بانه مضاد للاكسدة وبذلك فان الجلد يتمتع بالحماية اللازمة ضد الامراض المختلفة وخاصة السرطان .

7- ماء الورد يعتبر مهدئ ويعمل على تخفيف التوتر العصبي والعمل على تحسين نسيج الجلد، لذا فان الاطباء ينصحون بإضافته على مختلف المشروبات.

8- اخيرا يعتبر ماء الورد من المنتجات المضادة للالتهابات والبكتيريا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.