مطبخ

تعلمي عمل فطائر السبانخ بطريقة سهلة ولذيذة

فطائر السبانخ هي إحدى المقبلات المشهورة بفائدتها الكبيرة الموجودة بالسبانخ والتي يمكن أن تقدميها لأطفالك كوجبة متكاملة غنية بالفيتامينات والمعادن.

تعد فطائر السبانخ وصفة معجنات سهلة ولذيذة وتتوافر مكونات تحضيرها في كل المنازل كما أن خطوات إعدادها ستكون سهلة للغاية ولن تأخذ منك الكثير من الوقت ويمكن أن تقدمي فطائر السبانخ لأسرتك كأحد الأطباق الجانبية خلال وجبة الغداء.

ويمكن أن تكون طبق رئيسي لذيذ في وجبة العشاء واليكي لاحقا مكونات وطريقة تحضير أشهى وصفة لتحضير فطائر السبانخ في المنزل .

مكونات عجين فطائر السبانخ :

500 جرام من الدقيق الأبيض
100 جرام من الحليب
1 ملعقة كبيرة من السكر
1 ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة
60 جرام من الزبد اللين
1 ملعقة صغيرة من الملح
2 بيضة

مكونات حشو فطائر السبانخ :

1 كيلو جرام من السبانخ الخضراء
1 حبة من البصل كبيرة الحجم مفرومة جيدا
6 حبات من البصل الأخضر المفروم
½ كوب من زيت الزيتون
1 كوب من البقدونس المفروم
¼ كوب من عصير الليمون
¼ ملعقة من الفلفل الأسود المطحون
¼ ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة
ملح حسب الرغبة

طريقة تحضير فطائر السبانخ :

نقوم أولا بتحضير العجين لعمل فطائر السبانخ فنحضر وعاء عميق ونضع به الدقيق والخميرة والملح و السكر ونقلب تلك المكونات جيدا مع بعضها البعض ثم نضيف إليها الحليب والزبد والبيض ونقلبهم معا جيدا ثم نضيف ماء للعجن بالتدريج مع التقليب المستمر حتى تتكون لدينا عجينة لينة سهلة التشكيل.

ونغطي عجين فطائر السبانخ ونتركه في مكان دافئ لمدة ساعة حتى يتضاعف حجم العجين ثم نقوم بتحضير حشو فطائر السبانخ.

فنقوم أولا بغسل السبانخ جيدا ثم تقطيعها إلى شرائح رفيعة للغاية ونحضر مقلاة بعد ذلك ونضعها على النار ونضع بها زيت الزيتون ونتركه حتى يسخن ثم نضيف إليه البصل الأخضر المفروم ثم نتركه على النار مع التقليب المستمر حتى يذبل ونقوم بعد ذلك بإضافة السبانخ والبقدونس المفروم وعصير الليمون والفلفل الأسود والقرفة المطحونة والملح.

ونتركها على النار مع التقليب المستمر حتى تذبل السبانخ ونحضر العجين بعد ذلك ونفردها جيدا ثم نقوم بتقسيمها إلى دوائر متوسطة الحجم ونضع في كل دائرة بعض حشوة السبانخ ثم نغلق العجين جيدا حتى لا تخرج منه الحشوة.

ونقوم بعد ذلك بإحضار صينية ونضع بها فطائر السبانخ وندهن وجه الفطائر بقليل من الزيت حتى يكسبها لونا جيدا وندخل فطائر السبانخ بعد ذلك إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة نصف ساعة حتى تأخذ فطائر السبانخ اللون الذهبي الجميل ونخرجها من الفرن وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.