مطبخ

جربي معنا كعكة الفراولة اللذيذة بكريمة الليمون

تارت الفراولة هو حلوى لذيذة ومسلية وخصوصا مع كريمة الليمون التي تعطيها مذاقا خاصا وشهيا فتابعي معنا تلك الوصفة لتقدميها لأفراد أسرتك .

مكونات تارت الفراولة بكريمة الليمون :

مكونات كريمة الليمون لعمل تارت الفراولة :

¾ كوب من عصير الليمون
¾ كوب من السكر
4 بيضات
6 ملعقة كبيرة من الزبد
2 ملعقة صغيرة من قشر الليمون المبشور

مكونات عجين تارت الفراولة :

3 كوب من الدقيق
2 ملعقة كبيرة من النشا
½ ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
¾ ملعقة صغيرة من الملح
2 ملعقة كبيرة من السكر
1 كوب من الزبد اللين
¼ كوب من السمن النباتي
¼ كوب من الماء البارد
½ ملعقة صغيرة من الفانيليا

مكونات تزيين تارت الفراولة :

½ كيلو من الفراولة
1 علبة من جيلي الفراولة
½ كوب ماء ساخن

طريقة تحضير تارت الفراولة :

نقوم أولا بتحضير كريمة الليمون فنحضر إناء ونضع فيه عصير الليمون والزبد والبيض والسكر وقشر الليمون ونضع تلك المكونات على نار متوسطة ونستمر في التقليب إلى أن يغلي ذلك المزيج وتتكون كريمة الليمون ثم نتركها جانبا حتى تبرد ونضعها بالثلاجة بعد ذلك حتى تتماسك .

ونقوم بعد ذلك بتحضير عجين تارت الفراولة فنحضر إناء عميق ونضع فيه الدقيق والنشا والبيكنج بودر والملح والسكر والزبد والسمن ونقوم بتقليب تلك المكونات جيدا بواسطة المضرب الكهربائي ثم نضيف الماء إلى تلك المكونات تدريجيا حتى يتكون لدينا عجينا لينا ومتجانسا .

ثم نحضر بعد ذلك القالب المخصص لخبز تارت الفراولة ونفرد فيه العجين ونصنع بها ثقوبا حتى لا تنتفخ العجين وندخلها إلى فرن ساخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة 10 دقائق حتى يصبح عجين تارت الفراولة ذهبي اللون .

ونخرج العجين من الفرن ونتركها لتبرد ونضيف إليها بعد ذلك كريمة الليمون ونرص فوقها شرائح الفراولة ثم نذيب علبة الجيلي في الماء ونقلبها حتى الذوبان ونضعها على وجه تارت الفراولة ونضعها في الثلاجة لمدة ساعتين وتقدم باردة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.