صحة

فوائد الشوكولاطة الداكنة على صحة الإنسان

تتميز الشيكولاتة الداكنة من أفضل أنواع الشيكولاتة من حيث المذاق ومن حيث الفوائد التي تضيفها إلي صحة الإنسان فإليكم المقال التالي.

يشير الخبراء أن الدراسات الطبية الحديثة أظهرت فائدة الشيكولاتة الداكنة علي صحة القلب حيث أن تناولها ثلاث مرات أسبوعيا يساهم في شكل كبير في تعديل ضغط الدم وتنظيم سريان الدورة الدموية بالجسم مما يحسن من وظائف القلب وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية أو بأمراض القلب والشرايين المختلفة.

وتمنع أيضا من الإصابة بتجلط الدم أو أمراض تصلب الشرايين حيث أن الشيكولاتة الداكنة تقوم بتخفيض معدل الكولسترول الضار في الدم مما يؤدي إلي تجنب الإصابة بالأمراض السابقة. وتساعد الشيكولاتة الداكنة في تحسين وظائف المخ والدماغ أيضا من خلال زيادة تدفق الدم إلى خلايا المخ مما يساعد في تحسين وظائف المخ الإدراكية والحسية وتقي الإنسان من الإصابة بالسكتة الدماغية.

وتزيد الشيكولاتة الداكنة من شعور الإنسان بالسعادة وتحسين المزاج وتمنع إصابة الإنسان بالاكتئاب أو التوتر وذلك لأنها تساعد المخ على إفراز بعض الهرمونات التي تساعد في تحسين صحة المخ وتساعد أيضا في تنبيه المخ والتخلص من حالة الكسل والخمول.

وعلى عكس المعروف عن الأنواع الأخرى من الشيكولاتة فإن الشيكولاتة الداكنة تساعد مصابي السكر على خفض مستويات السكر في الدم وتعديلها عند تناولها مرتين بالأسبوع حيث أن نسبة الكاكاو الخام وقلة نسبة السكر تجنب الإصابة بانسداد الأوعية الدموية نتيجة مرض السكر وتقلل أيضا من خطر الإصابة بالقدم السكري. وتحتوي الشيكولاتة الداكنة علي مواد مضادة للأكسدة والتي تساعد في تجنب حدوث الشيخوخة المبكرة للإنسان وتساعد الجسم في التخلص من المواد الضارة التي تصيب خلايا الجسم والتي قد تؤدي إلي الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة مثل سرطان المعدة وسرطان الجلد.

كما أن المواد المضادة للأكسدة التي توجد في الشيكولاتة الداكنة تساعد في نضارة وحيوية الجلد وتساعده في تجنب الإصابة بالتجاعيد والخطوط الرفيعة وتقليل الإصابة بالبقع الداكنة وحبوب الشباب. وتقوم الشيكولاتة الداكنة بتعديل نسبة الدهون بالجسم وتجنب حدوث السمنة وتراكم الدهون بالجسم وتعزز الشيكولاتة الداكنة من صحة الأسنان وزيادة قوتها وتمنع حدوث مشاكل الأسنان الشائعة كالتسوس واصفرار الأسنان وضعف المينا حيث أنها تحتوي على مادة تساعد في تجنب أمراض الفم والأسنان وتجنب الإصابة بالسعال وأمراض الصدر.

وتحتوي الشيكولاتة الداكنة علي الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة لصحة الإنسان مثل الحديد الذي يقي من خطر الإصابة بالأنيميا وفقر الدم ويوجد بها أيضا عناصر النحاس والماغنيسيوم التي تقي من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وعنصر الماغنيسيوم الذي يساعد في ضبط مستويات السكر بالدم. وبالرغم من كل تلك الفوائد للشيكولاتة الداكنة فانه يجب الاعتدال في تناولها حيث أن بها الكثير من السعرات الحرارية لذلك يجب تناول مكعب صغير من الشيكولاتة الداكنة ثلاث مرات أسبوعيا على الأكثر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.