مطبخ

البوظة بالقرفة.. حلوى لذيذة وشهية

من منا لا يحب الأيس كريم فهو أشهر أنواع المثلجات اللذيذة والشهية للأطفال والكبار أيضا فتعرفي معنا على طريقة عمل الأيس كريم بالقرفة.

توجد الكثير من نكهات الأيس كريم مثل الأيس كريم بالشيكولاتة أو بالفانيليا أو بالفراولة والتوت البري والكثير من النكهات المختلفة اللذيذة . وأحضرنا إليكم اليوم الأيس كريم بنكهة القرفة التي تعطي مذاق مميز ولذيذ لهذه المثلجات كما أن طريقة إعداد هذه الحلوى هي طريقة سهلة للغاية ولن تأخذ منك الكثير من الوقت فتابعي معنا المقال التالي.

مكونات الأيس كريم بالقرفة :

3 أكواب من الحليب
2 كوب من السكر
3 عيدان من القرفة
1 ملعقة صغيرة من الفانيليا
9 من صفار البيض
3 أكواب من الكريمة الكثيفة
2 ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة

طريقة إعداد الأيس كريم بالقرفة :

نقوم بإحضار إناء عميق ونرفعه على نار متوسطة ونضع فيه الحليب والسكر وعيدان القرفة والفانيليا ونقلبهم معا جيدا حتى يذوب السكر وترتفع درجة حرارة المزيج ونرفعه من على النار قبل أن يصل إلى مرحلة الغليان .

ونحضر بعد ذلك وعاء آخر ونضع فيه صفار البيض ونقوم بخفقه بالمضرب الكهربائي لمدة 10 دقائق حتى يتحول صفار البيض إلى مزيج متجانس ابيض اللون وبعد ذلك نقوم بإزالة عيدان القرفة من الحليب .

ونضع الحليب على صفار البيض المخفوق تدريجيا مع استمرار الخفق بالمضرب الكهربائي وبعد مزج الحليب مع صفار البيض جيدا نضع المزيج على نار متوسطة مرة أخرى حتى يصبح ذلك المزيج كثيف القوام .

وبعد ذلك نقوم بتصفية الخليط بواسطة مصفاة ونضيف إليه الكريمة الكثيفة والقرفة المطحونة ونقلبهم معا جيدا ونضع ذلك المزيج في ماكينة صنع الأيس كريم ونقوم بتشغيلها حتى تحول المزيج الموجود بها إلى الأيس كريم بالقرفة لذيذ الطعم .

وبعد انتهاء الماكينة من العمل نضع الأيس كريم في إناء ونضعه في الثلاجة لعدة ساعات حتى يتجمد ونخرجه من الثلاجة بعد ذلك ويمكن أن نقدم الأيس كريم في أطباق التقديم أو في البسكويت المخصص للأيس كريم ويقدم باردا وبالهناء والشفاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.