صحة

تعرف على أسباب السمنة ومشكلاتها

تعتبر السمنة من المشكلات التي تزاحم أفكار الجميع، في إصرار ومحاولات عديدة للتخلص منها ومن مشاكلها، إلا أن أسباب السمنة تكمن وراء العادات الخاطئة لكم في تناول الطعام من الأساس.

الإفراط في تناول الطعام من أكبر أسباب السمنة وزيادة الوزن..

فرط تناول الطعام سببه يكمن وراء شيئان إما الجوع لفترة طويلة والمكوث دون طعام، أو أن الفرد بطبعه يتناول كميات كبيرة ويملأ معدته للنهاية، وفي كلتا الحالتين الموضوع يضر صحة الفرد ويسبب له فرط في الوزن، فلا يجب أن يجوع الفرد كثيرًا فيأكل كميات كبيرة، أو ان يتعود من نفسه على فكرة تناول الكميات الكبيرة بدون عمل حساب للسعرات التي تدخل إليه وكميات الطعام المتناولة.

تناول الطعام بسرعة شديدة هو أخطر أسباب السمنة..

تناول الطعام بسرعة يجعلك تأكل كميات كبيرة، وبهذا تأخذ لجسمك كميات أكبر من تلك التي يحتاج إليها من الأساس، فأنت لا تحتاج سوى لقبضة يدك من الطعام، كي تشبع، لكن تحتاج المعدة إلى حوالي 20 دقيقة كي يرسل لها المخ إشارات الشبع، فكن حريصًا على تناول الأكل ببطىء شديد لمدة لا تقل عن 30 دقيقة كي لا تأكل كميات كبيرة.

النوم بعد تناول الطعام مباشرة من أسباب السمنة..

يحتاج الجسم إلى ساعتين كي تعمل المعدة على حرق الطعام الذي دخل إليها، وعلى ألا تقوم بتخزينه، لذلك لا يجب على الفرد أن ينام مباشرة بعد تناول الطعام، فإن عملية الهضم تحتاج إلى أن يكون الفرد في حالة حركة واستيقاظ كي يحرق ما تناول ولا يخزنه الجسم بداخله وتتراكم فوق بعضها الازمة، دون حل او انتهاء من السمنة هذه.

عدم ممارسة الرياضة أشهر أسباب السمنة وتراكم الدهون..

تعتبر ممارسة الرياضة من محفزات الحرق في جسمك بشدة، ويجب ان يمارس كل فرد نوع من انواع الرياضة التي يحبها، فالاجسام الذي في حالة حركة رياضية مستمرة هو بعيد عن الاصابة بمرض السمنة ومشكلاته، لذلك لا يجب الخمول والكسل والتوقف عن ممارسة أحد الرياضات و المشي لساعة يوميًا من وقته، كي يحفز الحرق في الجسم واستهلاك مخزون الدهون المتراكم لديه.

عدم حساب السعرات الحرارية التي تدخل إلى الجسم من أسباب السمنة..

يجب على الفرد حساب السعرات الحرارية التي تدخل إلى جسمه في كل وجبه يتناولها، فحساب السعرات الحرارية مهم جدًا لفكرة عدم تعدي 200 سعر حراري فالوجبة الواحدة، كي تحفز الحرق في جسمك جيدًا، مع اتباع حمية غذائية متوازنة والابتعاد عن السكريات والدهون والشحوم والنشويات، وتناولها بحساب وبكميات قليلة جدًا، فكل هذا يساعدك على التخفيف من وزنك والتخلص من الدهون المتراكمة فيه .

عدم الاتزان في تناول الطعام وأنواعه من أكبر أسباب السمنة..

في حين أنك أردت اتباع حمية وتريد التخلص من وزنك، يجب أن تعلم أن السكريات تمنع الاحتراق في الجسم لمدة ساعتين أمامها، لذلك من الممنوعات تناولها بعد الطعام، حتى وإن كان بغرض التحلية، بل يجب الانتظار ساعتين حتى يبدأ الجسم بالحرق، كما يجب وأن تعلم ان النشويات الكثيرة قبل النوم تختزن لفترة طويلة، كما ان الدهون في الطعام وخاصة الحيوانية تختزن فالمعدة لا تحترق بسهولة، لذلك استفد بالدهون المفيدة مثل دهون الاسماك وابتعد عن الدهون الحيوانية الشديدة الدسم والتي يقوم الجسم بتخزينها ومنع حرقها لفترة طويلة.

انت تأكل كي تحرق، لا تأكل كي تشبع، تذكر هذه الجملة دومًا إن أردت التخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة في جسمك، والحصول على قوام رشيق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.