موضة وازياء

تعرفي على أبسط أساسيات مكياج البنات

تعتبر أحدث صيحات مكياج البنات من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثير من الفتيات، إليكِ المزيد.

يختلف مكياج البنات حسب بشرة كل بنت، وحسب المُناسبة والتوقيت الذي يوضع فيه هذا المكياج؛ فالخروجات النهارية يختلف مكياج البنات فيها عن المكياج الذي يوضع في الحفلات أو السهرات.

يعتبر قلم الكحل، وخاصة الأسود، إحدى الأساسيات ضمن مكياج البنات، حيث أنه يعمل على إبراز جمال العينين، فقط ضعي خطًا خفيفًا منه فوق الجفن أو تحته، لتحصلين على عيون جذابة. كما تُعد الماسكارا من الأشياء الهامة ضمن مكياج البنات، وتعتبر الماسكارا الملونة هي أحدث صيحات الموضة في عالم التجميل، حيث تتميز بأنها تمنح الفتاة طلة أكثر تميزًا وسحرًا من الماسكارا السوداء التقليدية.

وقد نصح خبراء الموضة والجمال الفتيات عند وضع الماسكارا، ضمن مكياج البنات، أن تبدأ الفتاة بوضعها من أسفل الرموش حتى أعلاها، كما تُستخدم فرشاة الماسكارا للتخلص من تكتلات الرموش.

أما "الآي لاينر"، فهو واحدًا من الأمور الأساسية داخل مكياج البنات، والتي تمنح الفتاة طلة راقية وساحرة، ويعتبر اللونان الأسود والبني هما أفضل الألوان التي يمكن استخدامهما في تحديد شكل العين. ويُعد "الآي لاينر" السائل هو أفضل أنواع "الآي لاينر"، حيث أنه يساعد على تحديد شكل العينين، ويختلف مكان وضعه حسب شكل العين؛ فصاحبات العيون الواسعة يضعن "الآي لينر" بالجفن العلوي للعين، بعكس صاحبات العيون الضيقة.

فيما يعتبر أحمر الخدود من الأساسيات ضمن مكياج البنات، حيث يتميز بقدرته على إظهار البشرة بدرجة عالية من الحيوية والإشراق، كما أنه يُخفي الكثير من عيوب الوجه، مما يُظهر البشرة أكثر تألقًا وجمالًا. وتختلف درجة أحمر الخدود المُستخدمة في مكياج البنات حسب لون البشرة؛ فأصحاب البشرة الفاتحة يُناسبهم الألوان الفاتحة في أحمر الخدود كالبمبى والوردي الهادئ، بعكس أصحاب البشرة السمراء والذي يناسبهم الدرجات الداكنة كالمائلة إلى البني واللون الخوخي.

وفي ذات السياق، فلا يمكن إغفال طلاء الأظافر كإحدى المكونات الأساسية في مكياج البنات، ويُفضل وضع طبقة من الطلاء الشفاف على الأظافر قبل وضع أي لون. كما يُنصح بتجنب استخدام الألوان الصارخة أو الدرجات الفسفورية في طلاء الأظافر، وخاصة في مكياج البنات طوال فترة الصباح، فالأمر لا يستدعي.

أما مُلمع الشفاه، فهو من الأساسيات التي لا يمكن الاستغناء عنها ضمن مكياج البنات، فهو من أكثر أدوات التجميل شيوعًا حول العالم، وأيضًا هو أكثر الأدوات التي تحظى على اهتمام النساء. ويُفضل عند اختيار مُلمع الشفاه استخدام الدرجات الهادئة والمُناسبة للون البشرة، فلا يكون لونًا صارخًا أو لونًا غير مناسبًا، فـ لون مُلمع الشفاه الفاتح يُظهر الأنوثة والرقة للمرأة. كما يُفضل عند شراء مُلمع الشفاه -كإحدى الأشياء الهامة في مكياج البنات- تجنب الأنواع التي تحتوي على بعض المواد الضارة كالكحول، حيث أنه يُسبب جفاف وتقشف الشفايف.

وإليكِ عزيزتي حواء فيديو يوضح كيفية وضع أساسيات مكياج البنات:

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.