رياضة عالمية

برشلونة يعبر فالنسيا بفضل سواريز وميسي

اغت برشلونة ضيوفه بهدف مبكر للغاية سجله الأوروغواني الدولي لويس سواريز في الدقيقة الأولى من المباراة، ليكون الهدف الحادي عشر له في المسابقة هذا الموسم.

عبر برشلونة واحدة من أصعب العقبات في مسيرته بالدوري الإسباني لكرة القدم وتغلب على الدفاع الأقوى في المسابقة هذا الموسم بفوزه الثمين 2/صفر على فالنسيا اليوم السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

وباغت برشلونة ضيوفه بهدف مبكر للغاية سجله الأوروغواني الدولي لويس سواريز في الدقيقة الأولى من المباراة، ليكون الهدف الحادي عشر له في المسابقة هذا الموسم.
وفاجأ ميسي فريق بلنسية بالهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة ليرفع رصيده إلى 35 هدفا في المركز الثاني بقائمة هدافي المسابقة بفارق ثلاثة أهداف خلف المتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.
ورفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة في الصدارة موسعا الفارق مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني إلى خمس نقاط انتظارا لمباراة الريال مع ضيفه ملقة في وقت لاحق اليوم. وتجمد رصيد بلنسية عند 65 نقطة في المركز الرابع.

وكانت مباراة اليوم استعدادا رائعا لبرشلونة قبل مباراته المقررة أمام باريس سان جيرمان الفرنسي على نفس الملعب يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، علما أن مباراة الذهاب في فرنسا يوم الأربعاء الماضي انتهت بفوز برشلونة 3/1 .
ولم يكن برشلونة يحلم ببداية أفضل من هذه البداية التي شهدتها المباراة حيث أحرز الفريق هدف التقدم في الدقيقة الأولى من هجمة مرتدة سريعة أنهاها الأوروغواني لويس سواريز بهدف رائع بعد 55 ثانية فقط من بداية اللعب.

وارتدت الهجمة من على حدود منطقة جزاء برشلونة ووصلت الكرة إلى سيرخيو بوسكيتس بالقرب من خط منتصف الملعب ليمررها بوسكيتس طولية متقنة إلى ميسي الذي انطلق بها وتلاعب بمدافعي بلنسية قبل أن يمررها بينية لسواريز خلف مدافعي فالنسيا، حيث سدد سواريز الكرة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس.
وكان الهدف المبكر بمثابة صدمة قوية فالنسيا الذي اندفع في الهجوم بحثا عن هدف التعديل وشكل خطورة فائقة وكاد يهز الشباك أكثر من مرة كما ألغى له الحكم هدفا للتسلل.
وأسفر ضغط فالنسيا عن ضربة جزاء في الدقيقة التاسعة إثر إعاقة من جيرارد بيكيه ضد اللاعب رودريجو مورينو.
وسدد دانيال باريخو ضربة الجزاء في الدقيقة العاشرة على يمين الحارس التشيلي كلاوديو برافو، ولكن الأخير تألق وقفز بشكل رائع ليلتقط الكرة الزاحفة ويحافظ على تقدم برشلونة.
واصل فالنسيا ضغطه الهجومي واستغل أخطاء التغطية الدفاعية من لاعبي برشلونة كثيرا في تشكيل خطورة على مرمى برافو ولكن فرص الضيوف افتقدت للنهاية السليمة، حيث عاند الحظ الفريق كثيرا في أكثر من فرصة حقيقية.
وشهدت الدقيقة 33 مزيدا من الإثارة عندما تصدى القائم لتسديدة من باكو ألكاسير نجم فالنسيا لترتد الكرة إلى هجمة سريعة لبرشلونة انتهت بدفعة من الجزائري سفيان فيجولي نجم بلنسية للاعب البرازيلي أدريانو كوريا داخل منطقة الجزاء ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب.
وسدد ألكاسير كرة أخرى قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 39 ولكنها ذهبت خارج المرمى مباشرة.
ورد برشلونة في الدقيقة التالية بهجمة خطيرة للغاية بدأها ميسي بتمريرة عرضية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى نيمار دا سيلفا الخالي تماما من الرقابة بجوار القائم البعيد ولكنه استعرض ومرر الكرة إلى زملائه في مواجهة المرمى حيث سددها سواريز برأسه ضعيفة وتصدى لها الدفاع لتصل الكرة في النهاية إلى ميسي الذي سددها قوية ولكن بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة بهدف نظيف.
مع بداية الشوط الثاني ، لعب خوسيه جايا بدلا من لوكاس أوربان في صفوف بلنسية والكرواتي إيفان راكيتيتش بدلا من البرازيلي أدريانو في صفوف برشلونة.
وسيطر برشلونة على مجريات اللعب في الدقائق الأولى بفضل استحواذه على الكرة وتراجع بلنسية بشكل واضح.
ونال الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة إنذارا في الدقيقة 54 للخشونة مع أندريه جوميز.
وشهدت الدقيقة 55 هجمة لم تكتمل فالنسيا وارتدت سريعا لصالح برشلونة حيث مرر نيمار الكرة إلى ميسي الذي مررها بدوره إلى البرازيلي داني ألفيش ليلعبها عرضية وصلت على رأس نيمار في وسط منطقة الجزاء ليلعبها نيمار برأسه ولكن الكرة ارتطمت بأحد لاعبي بلنسية وذهبت ضعيفة إلى الحارس.

وواصل برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق التالية وحصل ميسي على ضربة حرة خارج حدود المنطقة مباشرة في الدقيقة 63 وسددها ميسي بيسراه رائعة في الدقيقة التالية، ولكن الكرة ارتطمت بنقطة التقاء القائم والعارضة على يسار الحارس الذي وقف يشاهد الكرة ولم يستطع أن يفعل لها شيئا.
ولعب بدرو رودريجيز في الدقيقة 64 بدلا من سواريز لتنشيط هجوم برشلونة فيما لعب البرتغالي جواو كانسيلو في صفوف فالنسيا في الدقيقة 67 على حساب فيجولي.

بمرور الوقت ونزول ألفارو نيجريدو بدلا من ألكاسير في الدقيقة 74 ، عاد بلنسية للضغط على برشلونة وتصدى برافو لتسديدة صاروخية لعبها رودريجو مورينو في الدقيقة 75 .
ونال راكيتيتش إنذارا في الدقيقة 77 للخشونة مع جوميز إثر هجمة سريعة فالنسيا كما نال الألماني شكودران موستافي لاعب بلنسية إنذارا في الدقيقة 79 لاعتراضه بقوة طريق نيمار الذي سقط على الأرض في هجمة سريعة لبرشلونة.

ودفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بلاعبه الشاب سيرجي روبرتو بدلا من المخضرم تشافي هيرنانديز في الدقيقة 80 .
وكثف برشلونة ضغطه الهجومي في الدقائق الأخيرة من المباراة وتوالت الفرص الضائعة من لاعبيه وكان أبرزها من هجمة سريعة وتمريرة رائعة لعبها ميسي إلى بدرو في الدقيقة 88 ولكن الأخير سددها بجوار القائم لتلمس الكرة يد الحارس وتكمل طريقها إلى خارج المرمى.
ونال برافو إنذارا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة بسبب إضاعة الوقت.
وفيما استعد برشلونة للخروج بهذه النتيجة، شنّ فالنسيا هجمة خطيرة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ولكن دفاع برشلونة تصدى لها والتقط نيمار الكرة ثم مررها إلى ميسي المتواجد بالقرب من خط منتصف الملعب لينطلق ميسي بالكرة وينفرد تماما بالحارس، حيث لعب الكرة من داخل المنطقة ولكنها ارتطمت بيد الحارس وتهيأت أمام ميسي مجددا ليلعبها في المرمى الخالي من حارسه محرزا الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قبل أن يطلق الحكم صفارته معلنا نهاية المباراة بهذه النتيجة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.