مطبخ

طريقة عمل الفاصوليا البيضاء

نقدم لكم اليوم وصفة الفاصوليا البيضاء ومعها طبق جانبى وهو الأرز بالشعرية حتى تحصلى على وجبة متكاملة ولذيذة .

أولاً : مقادير عمل الفاصوليا البيضاء :

- نصف كيلو لحمة .
- بصلة مقطعة أربع أجزاء .
- بصلة مفرومة .
- ربع كيلو فاصوليا بيضاء منقوعة فى الماء .
- لتر عصير طماطم .
- 3 فصوص ثوم مهروس .
- سمن .
- 1 حبة طماطم .
- ورق لورا .
- حبهان .
- ملح .
- فلفل أسود .
- مكعب مرقة .

ثانياً : مقادير عمل الطبق الجانبى " الأرز بالشعرية " :

- نصف كيلو أرز مصرى .
- ربع كيلو شعرية .
- معلقتين سمن .
- معلقة زيت نباتى .
- ملح .
- مكعب مرقة .

الخطوة الأولى إعداد الفاصوليا البيضاء :

- نقوم بنقع الفاصوليا فى الماء الدافى لمدة اربع ساعات حتى تنفش ويكبر حجمها , ثم نصفيها ونضعها فى حلة على النار بها 2 كوب من الماء ونتركها حتى تغلى لمدة نصف ساعة ثم تصفى وتترك جانباً .

- فى حلة كبيرة على النار نضع لتر ماء والبصلة المقطعة 4 أجزاء والطماطم واللحمة بعد غسلها جيداً ثم نتبلها بالملح والفلفل الحبهان وورق اللورا , ثم نتركها تغلى حتى تستوى اللحمة , وأخيراً نصفى اللحمة من الماء ونتركها جانباً .

- وفى حلة أخرى بها 3 ملاعق من السمن نبدأ بتشويح اللحمة مع البصلة المبشورة والثوم المهروس ثم نضع عصير الطماطم والفاصوليا البيضاء ونتركهم حتى تغلى ونتبلهم بالملح والفلفل الإسود ومكعب المرقة , ثم نتركها حتى تنضج وترفع من على النار .

الخطوة الثانية إعداد الطبق الجانبى " الأرز بالشعرية " :

- فى حلة على النار نضع السمن والزيت ثم نبدأ بإضافة الشعرية ونقلبها حتى تصبح لونها ذهبى ثم نضيف الأرز بعد غسلة جيداً وتصفيته ونقلبهم معاً لمدة 5 دقائق ثم نتبلها بالملح ومكعب المرقة ونغمر الأرز بالماء ونتركه حتى يغلى ثم نجعل النار هادئة حتى يستوى الأرز بالشعرية ثم يرفع من على النار ويقدم بجانب الفاصوليا البيضاء اللحمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.