مطبخ

طريقة طبخ السبانخ بطرق مختلفة

تحتوى السبانخ على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة للجسم . لذلك نحن اليوم سنقدمها فى أكلات مختلفة .

أولاً : مقادير عمل فطيرة السبانخ :


- كيلو دقيق .
- رشة ملح .
- رشة سكر .
- معلقة بيكنج بودر .
- معلقة خميرة فورية .
- معلقة حليب بودرة .
- زيت نباتى .
- زيت زيتون .
- بصلة مفرومة .
- 3 حزمات من السبانخ .
- معلقتين عصير ليمون .
- ملح .
- بيضة .
- معلقتين سماق .

طريقة عمل فطيرة السبانخ :

- لتحضير عجينة الفطيرة : نضع الدقيق فى طبق واسع ثم نضيف رشة الملح والسكر ومعلقة البيكنج بودر ومعلقة الخميرة الفورية ومعلقة الحليب البودرة ونقلبهم جيداً , ثم نضيف اليها البيضة ومعلقتين من الزيت النباتى , ثم نضيف الى الخليط كوب ماء دافئ بالتدريج حتى نحصل على عجينة متماسكة , ثم نغطى العجينة جيداً ونضعها فى مكان دافئ لمدة نصف ساعة حتى تتخمر .

- لتحضير الحشوة : نقوم بغسيل السبانخ جيداً ووضعها فى حلة بها القليل من الماء ثم نتركها حتى تنضج ثم نقوم بتصفيتها وفرمها ونضيف اليها البصلة المفرومة ونتبلها بالملح والسماق وعصير الليمون وزيت الزيتون .

- نقوم بفرد نصف كمية العجينة فى صينية مدهونة بالقليل من الزيت ثم نقوم بحشوها والنصف الأخر من العجينة نقوم بتغطية الحشوة بها , ثم ندخلها الى فرن ساخن لمدة 10 دقائق .

ثانياً : مقادير عمل السبانخ بالصلصة :


- بصلة مفرومة .

- 2 كوب من عصير الطماطم .
- كوب مرقة لحمة .
- 2 حزم من السبانخ .
- ملح .
- فلفل إسود .
- بهارت مشكل .
- سمن .

طريقة عمل السبانخ بالصلصة :
- فى حلة على نار متوسطة نضيف معلقتين من السمن ثم نقوم بوضع البصل المفروم ونحمره حتى يصبح لونه ذهبى , ثم نضيف عصير الطماطم ونتبلهم بالملح والفلفل والبهارات , ثم نضيف السبانخ بعد غسلها جيداً وتقطيعها , ثم نضيف مرقة اللحمة ونتركهم على النار حتى تتسبك الصلصة وترفع من على النار وتقدم بجانب الأرز .

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.