موضة وازياء

سيدتي.. إليكِ بعض أخطاء المكياج في فصل الصيف

تزداد أخطاء المكياج في فصل الصيف، ولا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة. وهي تبدو واضحة في صور النجمات اللواتي تعرضن أيضاً لهفوات ملحوظة في طرق تطبيق المكياج.

لذلك سننصحك بالخصوصيات المهنية لوضع المكياج في هذا الفصل، ولتجنب لمعان الوجه، إضافة إلى كيفية تفادي البقع السوداء المتسربة من الآي لاينر أو الماسكرا.

أولًا: عدم تنظيف فرشاة المكياج: هذه المرحلة تعد الأبرز ضمن أخطاء المكياج، التي تعتبر غير ضرورية عند بعض النساء، هي في الواقع أكثر من أساسية، لا سيما في فصل الصيف. إذ تؤثر سلباً على المكياج، وتجعل الألوان تبدو مشوشة ومتداخلة.

ثانيا: وضع البرونزي على كامل الوجه: إذا أردت أن يكون وجهك متوهجا، عليك الابتعاد عن البرونز على كامل الوجه، فهذا من أخطاء المكياج، كي لا يبدو خط شعرك شاحباً وعنقك باهتاً. واكتفي باستخدامه على الأنف، عظام الخد، الذقن والجبين.

ثالثا: خطأ مطابقة الأساس مع الجزء الخلفي من يدك: يزداد الفرق بين لون يدك ووجهك في فصل الصيف، بسبب التعرّض لأشعة الشمس، لذلك لا يمكنك تجربة كريم الأساس على يدك فهذا من أخطاء المكياج الكبيرة، بل عليك وضعه على الفك، للحصول على النتيجة المثالية.

رابعا: تطبيق الكونسيلر بطريقة خاطئة: من المعروف أنّ الكونسيلر يتم وضعه على رأس الدوائر السوداء فقط، ولكن الطريقة الصحيحة لتطبيقه، هي وضعه في شكل مثلث تحت العين، لخلق تأثير كلّي، وليس العكس حتى لا يعتبر من أخطاء المكياج، ولكي تبدو الإطلالة مشرقة وطبيعية أكثر.

خامسا: وضع الماسكرا المضادة للماء يومياً: لا تضعي الماسكرا المضادة للماء بشكل منتظم، فقد تجفف الرموش. وبما أنّ هذه الماسكرا من الصعب إزالتها، سيكون من المحتمل أن تؤذي عينيك أثناء عملية التطهير، وبالتالي قد تخسرين بعض الرموش، ويصبح مظهرها غريب وتحسب ضمن أخطاء المكياج.

سادسا: استخدام أحمر الخدود الخاطئ: الكريمي سينزلق ويعطي مظهر سيء للمكياج، ويندرج تحت أخطاء المكياج، إذا كانت بشرتك دهنية، تحديداً في الصيف، في حين أنّ أحمر الخدود البودرة يمكن ان يجفف البشرة ويزيد من التجاعيد، لذلك عليك اختيار احمر الخدود المناسب لنوع بشرتك.

سابعًا: وضع الكثير من كريم الأساس: ليس هناك من سبب لتطبيق الأساس على وجهك كله، فقد يجعلك تبدين كما لو كنت تضعين قناعًا. ولا سيما في فصل الصيف، سيبدو وجهك متعرقاً، ويندرج تحت مُسمى أخطاء المكياج، لذلك ننصحك بالتركيز على مناطق حول الأنف، وتحت العينين مثل T- مع ترك بقية البشرة خالية من الأساس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.