صحة

طرق سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة

تؤرق رائحة الفم الكريهة الكثيرين نتيجة عدم الاعتناء جيدًا بغسيل الفم مما يؤدي الى نفور بعض الأشخاص منا.

حرصًا منا على تمتعكم بنفس منعش والتخلص من الرائحة الكريه نقدم طرق سهلة للتخلص من رائحة الفم الكريهة والتي تعتمد بالأساس على غسيل الأسنان وتنظيفها نظرًا لأن هناك أنواع متعددة من البكتيريا تجد مأوى لها داخل فمك، بل إن لسانك وحده يأوي 700 نوع مختلف منها، وهو ما يتسبب في الرائحة الكريهة لفمك لذلك فان أفضل وسيلة محاربة هذه البكتيريا هي غسيل الأسنان وتنظيف الفم بشكل دائم مرتين يوميًا كحد أدنى.

بينما الطريقة الثانية من طرق التخلص من رائحة الفم الكريهة هي تنظيف اللسان، حيث أن سطح اللسان يشارك في تكوين الرائحة السلبية للفم، بما يحتويه من خلايا ميتة وبقايا أطعمة وبكتيريا بأنواع مختلفة، ولذا عليك تنظيف السطح الخشن للسان باستخدام المستحضرات المخصصة لذلك.

يساعد ترطيب الحنجرة أيضًا في التخلص من رائحة الفم الكريهة لأن ترك الحنجرة جافة لفترات طويلة دون ترطيبها بشرب الماء والعصائر يجعل الفم كريه الرائحة وخاصة عند الاستيقاظ من النوم، وبالتالي فالحل هنا هو شرب الماء والعصائر بكثرة، خاصة في فصل الصيف. وهناك بعض الأشخاص يلجأون الى النعناع كأسهل وسيلة سريعة للتخلص من رائحة الفم الكريهة، لكن هذا الإجراء لا يكون هو الحل الأمثل في الغالب، لأنها لن تقتل بكتيريا الفم ومن الملفت أن هذه الحبوب تحتوي على السكر ضمن مكوناتها، وهو ما سيجعلها محفزًا أكبر للبكتيريا على العمل بنشاط لتكوين هذه الرائحة غير المستحبة.

وفي ذات السياق يبطل مفعول النعناع في التخلص من رائحة الفم الكريهة خاصة اذا كانت الرائحة الكريهة لفمك سببها تناولك لأدوية علاجية معينة، وهو ما يستدعي ضرورة استشارة الطبيب وليس الاكتفاء بهذه الحبوب. وهناك بعض الأطعمة التي تؤدي الى رائحة الفم الكريهة من أمثلتها البصل أو الثوم الذين يجعلان رائحة فمك غير مقبولة إطلاقًا، ولكن القائمة لا تنحصر على هذين المكونين فقط، فالقائمة تطول كثيرًا لتشمل اللحوم التي تلتصق بين الأسنان وتكون صعبة التنظيف بالفرشاة التقليدية فتتحلل بين الأسنان مسببة رائحة لا تطاق للفم.

إن استخدام العلاج الطبيعي في التخلص من رائحة الفم الكريهة لها أمر فعال وسريع في التخلص من هذه الروائح أفضل بكثير من العلاج بالكيماويات وينصح بشرب كوب من الشاي الأخضر عقب كل وجبة تتناولها. ويعمل الشاي الأخضر كعلاج طبيعي للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كونه يخلصه من البكتيريا والروائح الكريهة، كما أنه يقاوم التسوس كما يمكنك أيضًا فرك الأسنان واللسان باستخدام أعواد القرفة، أو إضافة القليل من القرفة إلى الشاي الأخضر، وستعرف أن لها مفعولا سحريًا في إخفاء هذه الروائح الكريهة للفم. وهناك بعض النباتات الطبيعية التي لها نتيجة فعالة في التخلص من رائحة الفم الكريهة ومنها النعناع والبقدونس والكزبرة الخضراء والشبت لها أيضًا تأثيرات إيجابية لتغيير رائحة الفم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.