مطبخ

بالفيديو..طرق مختلفة وسهلة لتحضير البقلاوة

تعد البقلاوة من أهم الوصفات الشامية التي يتم تقديمها مع المكسرات والشربات اللذيذ والتي يُفضل تناولها بشهر رمضان.

ستحتاجين لإعداد البقلاوة الشهية اللذيذة الى ملعقة صغيرة من الخميرة وملعقة صغيرة من السكر وكوبين ونصف من الماء الدافئ وثلاث أكواب من الدقيق المخصص للحلويات ورشة ملح وزيت للقلي.

الخطوة الأولى من تحضير البقلاوة أن تقومي بوضع الثلاث أكواب من الدقيق ورشة الملح في وعاء صالح للعجن ثم قومي بإضافة الخمير والسكر وقومي بإضافة الكوبين ونصف من الماء ولكن بحرص وقومي بعجن الدقيق باليد حتى تمام التجانس.

الخطوة الثانية من إعداد البقلاوة أن تقومي بوضع الخليط في مكان دافئ حتي تختمر ويغطي ويترك لمده ساعة، ثم تقومي بعدها بعمل كرات من العجين بملعقة صغيرة مبللة بالماء وتحمر في الزيت الساخن وتقلب حتي تعطيكي اللون الذهبي.

الخطوة الأخيرة من تحضير البقلاوة أن تقومي برفع كرات العجين من الزيت وتوضع في الشربات لبضع دقائق ثم تنشل وتصفي قليلا من الشربات الزائد، كما يمكن أن تقومي بتزينها بالسكر البودرة عوضًا عن الشربات وسيكون لديك طبق لذيذ وشهي من البقلاوة لتقديمها لعائلتك وأطفالك.

هناك طريقة سهلة أخرى لتحضير البقلاوة إذا كنت لا تريدين تحضيرها باستبدالها بلفافة من الجلاش وملعقتين من الزبدة وزيت للقلي، أما لتحضير الحشو ستكونين بحاجة الى جبن كريمي و50 جرام من السكر وكوبين من الحليب وكوب زبدة أو قشطة وملعقة من ماء الورد.

لتحضير البقلاوة هذه المرة، ستكونين بحاجة الى إعداد الحشو في البداية والذي سيعتمد على غلي الحليب ثم ضيفي اليه السكر ودقيق الذرة وبعدها يصبح مثل الكاسترد قومي برفعه من على النار وأضيفي اليه الجبن وماء الورد.

لاستكمال إعداد البقلاوة قومي بدهن صنية الفرن بفرشاة مختلطة بالزبدة والزيت ثم ضعي نصف الجلاش ثم ضعي الحشو عليها واتركيها حتي تبرد، ثم ضعي طبقة الجلاش الثانية، واحرصي على تقطيع البقلاوة بعناية قبل وضعها في الفرن بدرجة حرارة 200 درجة مئوية لخبزها.

بعد إخراج صنية البقلاوة من الفرن، قومي بصب الشربات وماء الورد علي طول الخطوط التي قمتي بتقطيعها واحرصي أن يمتص الشربات جميع أجزائها وانتظري لمدة 6 ساعات قبل أن تقومي بتقديمها لعائلتك لتستمتع بها.

شاهدي الفيديو 1..

شاهدي الفيديو 2..

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.