مطبخ

تعرفي على أسرع طريقة لإعداد المعكرونة بالبشاميل

تُعد المكرونة بالبشاميل واحدة من أكثر الأكلات شيوعًا في الوطن العربي، كما أنها من الوجبات المُفضلة للنساء والفتيات.

تتميز المكرونة بالبشاميل بسهولة تحضيرها وإعدادها، وأيضًا بكثرة وتعدد طرق إعدادها، وفي السطور القادمة نُقدم لكِ إحدى الطرق السريعة لإعداد المكرونة بالبشاميل..

المقادير اللازمة لإعداد المكرونة بالبشاميل:

عبوة مكرونة
طماطم
فلفل أسود وملح
بصل وثوم (حسب الحاجة)
لحمة مفرومة
3 أو 4 ملاعق زبد
جبنة موزاريلا مبشورة (حسب الرغبة)
زيت
صلصة
4 أكواب من اللبن
بيضة مخفوقة
3 ملاعق من الدقيق

خطوات إعداد المكرونة بالبشاميل:

في بداية إعداد المكرونة بالبشاميل؛ قومي بسلق المكرونة واتركيها جانبًا حتى تنتهي من تحضير باقي المكونات.

بعد ذلك ولإعداد اللحمة المفرومة، قومي بوضع الزيت على النار حتى يصل لمرحلة الغليان، ثم ضعي البصل في الزيت حتي يصبح لونه ذهبيًا، ثم قومي بوضع الثوم والطماطم بعد تقطيعها قطعًا صغيرة، وابدأي في التقليب المُستمر، ثم ضعي اللحمة على كل المكونات السابقة، واخلطيهم جيدًا حتى يصل لون اللحمة التي ستضيعها في المكرونة بالبشاميل إلى اللون البني.

أما عن إعداد البشاميل الخاص بـ المكرونة بالبشاميل؛ فـ الأمر يلزم وضع الزبد على النار مع التقليب، ثم وضع كمية الدقيق بالكامل مع الزبد، واستمرار التقليب لمدة حوالي ربع ساعة، على أن يتم وضع اللبن إلى الخليط السابق، وعند التأكد من أن الخليط أصبح متجانسًا القوام يمكن إضافة الملح والفلفل الأسود، دون إيقاف التقليب لمدة 5 دقائق.

الآن وبعد أن أصبح البشاميل جاهزًا واللحمة المفرومة جاهزة، يمكن البدء في أولى الخطوات لإعداد المكرونة بالبشاميل:

في الخطوة الأولى من عمل المكرونة بالبشاميل، قومي بوضع المكرونة المسلوقة في طبق أو صينية عميقة، وضعي فوقها نصف كمية البشاميل التي قومتي بإعدادها سابقًا.

في الخطوة الثانية من عمل المكرونة بالبشاميل، قومي بتقليب المكرونة والبشاميل جيدًا، ويُمكنك وضع الجبنة الموزيلا عليها (في حالة تفضيل الأسرة لها).

في الخطوة الثالثة من عمل المكرونة بالبشاميل، احضري صينية كبيرة وادهنيها بالسمن، ثم ضعي المكرونة والبشاميل، ثم اللحمة المفرومة، وضعي مرة آخرى طبقة جديدة من المكرونة، وقومي في النهاية بتوزيع الجبنة المبشورة على سطحها.

في الخطوة الرابعة من عمل المكرونة بالبشاميل، قومي بإدخال الصينية بكل مكوناتها السابقة إلى الفرن لتُترك لمدة تتراوح بين 30 أو 45 دقيقة.

أما الخطوة الخامسة والأخيرة من عمل المكرونة بالبشاميل، قومي بفتح الفرن لإخراج الصينية في حالة إحمرار طروفها وتحول سطحها إلى اللون الذهبي، واتركيها حتى تبرد تمامًا، ثم قومي بتقطيعها، لتُقدم مع السلطة أو الدجاج كوجبة شهية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.