فن وترفيه

المطرب المصري هاني شاكر.. أمير الغناء العربي

استحق أن يُلقب بأمير الغناء العربي لإحساسه العالي لتمكنه من الوصول لقلوب محبيه إنه المطرب المصري هاني شاكر.

ولد المطرب المصري هاني شاكر في الحادي والعشرين من ديسمبر من عام 1952، وهو مطرب من جيل العندليب الراحل عبد الحليم حافظ ومحمد عبده.

تزوج المطرب المصري هاني شاكر واسمه الحقيقي هاني عبد العزيز شاكر متزوج من نهلة توفيق في 1982م، وله ولدين هما داليا التي توفيت عام 2011 بعد صراع مع مرض السرطان، وشريف وهو ابنه، كان شاكر الأخ الثاني وله شقيق أكبر منه كان طبيبًا ويدعى ماجد وتوفي في 17/7/1998، أما شقيقه الأصغر فهو يعمل مهندسًا ويدعى محمد وكان موظفًا في مصلحه الضرائب المصرية توفى عام 1970، أما والدته فكانت موظفه في وزارة الصحة وتوفيت يوم عيد الأم عام 2009.

لقُب المطرب المصري هاني شاكر بلقب أمير الغناء العربي نظرا لانه يتمتع بصوت فني عالي استطاع من خلاله أن يلمس قلوب العديد من محبيه ومعجبيه بصوته المميز وأعماله الغنائية التي تميل الى الطرب وزمن الفن الجميل، حيث تجاوزت عدد أغانيه أكثر من 600 أغنية منذ انطلاقته حتى هذه اللحظة. وقدم المطرب المصري هاني شاكر العديد من الألبومات الغنائية كان أخرها عام 2009 بعنوان "حبيبي.. حياتي"والذي حقق نسبة مبيعات عاليه، كما قدم شاكر البومه قبل الاخير وكان من إنتاج شركات خاصة قبل أن يلغي عقوده معها بسبب التسويق الإعلاني لألبوماته الأخيرة فقرر الإنتاج على نفقته الخاصة ثم تراجع في ألبوم "أحلى الليالى" وتعاقد مع "هاى كواليتي" وعاد في ألبومه الأخير إلى شركة "عالم الفن".

يجمع المطرب المصري هاني شاكر بين عذوبة الصوت ورقة الإحساس وصدق الأداء مما أهّله ليكون اليوم أحد أكبر نجم الأغنية العربية، كما نجح في أن يجسد بالغناء كل حالات العشق الإنساني بفرحه وألمه ولكن بطريقته الخاصة. وكان مشاركة المطرب المصري هاني شاكر في فيلم "سيد درويش" في صغره، حيث كان يلعب دوره سببًا في دخوله عالم الفن ، وقد تم اختياره من بين عشرات الأولاد وكانت بدايته الفنية من هنا ثم شارك مع عبد الحليم في أغنية "بالأحضان" وكان من ضمن الكورال، ولكن الموسيقار محمد الموجي كان أول من اكتشف صوت شاكر في نهاية عام 1972، حيث غنى له أول أغنية بعنوان "حلوة يا دنيا".

كان ظهور المطرب المصري هاني شاكر في العصر الذي كان فيه الكبار يسيطرون على الأذن العربية، كما واجهته في بدايات ظهوره شائعات كثيرة حول خلافه مع العندليب الأسمر عبد الحليم وهو ما نفاه وأكد على علاقاته الطيبة التي تجمعه بالعندليب. وقدم المطرب المصري هاني شاكر العديد من الألبومات التي لاقت نجاحًا كبيرًا ومنها "بعدك ماليش"، "حبيبي.. حياتى"، "ألبوم صور" و"أحلى الليالي" و "قربنى ليك" و"بحبك يا غالي " وغيرها من الالبومات التي لاقت إعجاب الكثير من عشاق أمير الغناء العربي.

في خضم نجاحه الفني قدم المطرب المصري هاني شاكر ثلاث أفلام لاقى اثنين منهم نجاحًا باهرًا الأول "هذا أحبه وهذا أريده" إنتاج 1975 والفيلم الثاني هو "عايشين للحب " بطولة نيللى وإخراج أحمد ضياء الدين، والفيلم الثالث "عندما يغنى الحب " بطولة عادل إمام وصفاء أبو السعود وليلي حمادة وإخراج نيازي مصطفي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.