رجل

كيف يتعامل الزوج مع زوجته في سن اليأس؟

تمر المرأة بمراحل كثيرة في حياتها منذ ولادتها ولكن يعتبر سن اليأس من اصعب الاوقات التي تمر بها.. فكيف يعتني الزوج بالزوجة في تلك الفترة؟

تعتبر مرحلة انقطاع الطمث او ما يسمى بسن اليأس من اصعب الاوقات التي تمر بالمرأة في حياتها الزوجية فالكثير من التطورات تطرأ على المرأة في تلك الفترة على المستويين الجسدي والنفسي، وهنا يبزر دور الزوج في مساعدة الزوجة ودعمها كي تتخطى تلك الفترة الحرجة بسلام وامان دون ان تصاب بأي اذى نفسي، وتلك هي بعض النصائح التي نقدمها من اجل ان يعتني الزوج بالزوجة حتى تعبر تلك المرحلة الدقيقة من حياتها:

1- يجب على الزوج ان يستخدم لغة الحوار الهادئ والتفاهم مع زوجته دون ان يقوم بفرض وجهة نظره وقراراته عليها وان يأخذ الرجل في حسبانه رهافة حس المرأة وان يراعي ذلك اكثر في تلك الفترة الحرجة من حياتها والتي تكون اكثر رهفا في مشاعرها.

2- من افضل الامور التي يقوم بها الزوج لكي تعبر زوجته تلك الفترة الحرجة من حياتها ان يشعرها بالتقدير والاحترام اللازم وان يظهر لها مدى اعجابه وتقدير لزوجته التي يحبها لان الزوجة في تلك المرحلة تحتاج كثيرا لهذا الدعم وخاصة من الزوج.

3- يجب على الزوج حتى تستطيع الزوجة تخطي تلك المرحلة ان يشجع زوجته على ان تمارس كل النشاطات التي تحبها وان يمنح لها مساحة اكبر من الحرية كي تمارس هواياتها التي تفضلها وعلى الزوج ان يتسم بالذكاء في تلك الفترة وان يحاول ان يشارك الزوجة في ممارسة تلك الهوايات كلما امكن وخاصة اذا كانت هوايات رياضية كي يقضيان وقتا ممتعا من التسلية والمتعة.

4- يجب على الزوج في تلك المرحلة من مراحل سن الزوجة ان يتحلى بالصبر والاناة الشديدين معها لان الزوجة في تلك الفترة تكون اكثر حساسية وتكون عصبية بسبب تغير الهرمونات بصورة لا تدري هي كيف تقوم بها فيجب على الزوج ان يلتزم الهدوء حتي يستطيعا عبور تلك المرحلة الدقيقة من حياتهما بطريقة طبيعية وسلسة.

5- يجب على الزوج قبل وصول الزوجة الى سن الياس ان يحاول ان يكون مطلعا على تلك الفترة الدقيقة والحرجة من حياة المرأة والتغيرات الهرمونية التي تمر بالزوجة في تلك الفترة وان يتفهم الدوافع والاسباب الرئيسية المؤدية لوصول المرأة لتلك الحالة ومراعاة مشاعرها الداخلية والاحساس بعدم الاكتمال لديها حتى لا يفاجا الزوج بحدوث تلك الحالة ولا يستطيع التعامل معها بطريقة سليمة وحتى لا ينغص وصول المرأة الى سن الياس على حياتهما ويستطيعان الوصول بالحياة الى بر الامان.

6- يجب على الزوج الا يأخذ اي موقف من الزوجة على محمل شخصي وان يراعي تقلبات الزوجة النفسية والعصبية لان الزوجة في تلك الاوقات تشعر بقلة الثقة في النفس والضعف الشديد والياس الذي يتملكها وهذه الامور لا يكون الزوج سببا فيها ولكن تلك الامور تحدث بسبب انقطاع الطمث والتغيرات الهرمونية الكثيرة التي تصاحب ذلك.

تلك هي بعض الامور التي يجب على الزوج القيام بها مع زوجته كي تستطيع التغلب على مشكلة سن اليأس بنجاح.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.