صحة

سيدتي.. هذه نصائح خاصة لتتجنبي الصداع النصفي

من منا لا يعاني من الصداع؟ الصداع هو عرض يصيب الكثير منا ومعه نشعر بألم شديد في الرأس وأحياناً يصاحبه إحساس بالدوار وعدم القدرة على مزاولة أي نشاط أو عمل، وهناك أنواع من الصداع ومنه الصداع النصفي ويعاني منه الكثيرين وأحياناً يصاحبه شعور بالغثيان والقيء.

يُعد الصداع النصفي نوعاً من الأنواع التي تصيب الأوعية الدموية وكثيراً ما يصيب النساء، فهناك 90% من مرضى الصداع النصفي من الإناث، وقد يكون الصداع النصفي سبباً في عجز الإنسان عن العمل، إذ أن مرضى الصداع النصفي يفقدون ما يزيد على 157 مليون يوم عمل كل سنة.

وتعتبر التمارين الرياضية للرأس والحاجبين أحد الحلول الرئيسية لعلاج الصداع النصفي نظراً لشدة هذا النوع من الصداع، وهنا سنحاول نستعرض معك بعض الأمور التي قد تجنبك الإصابة بالصداع.

أولًا: لكي تتجنبي آلام الصداع النصفي، فإليكِ هذه النصائح: في البداية عليك الحصول على قسط وافر من النوم وتنظيم عادات النوم، يعتبر امراً مهماً للغاية لكي يحصل الجسم على قسط وافر من الراحة، وتنظيم عدد الساعات اليومية، لأن اختلال ساعات النوم يتسبب في حدوث الصداع.

كذلك، تناول الوجبات الغذائية بشكل منتظم على مدار اليوم، احرصي على تناول الخضروات والفاكهة، فالغذاء الصحي يحميك بشكل كبير من التعرض لنوبات الصداع النصفي المستمر.

لاحظي أن تأخير الوجبات يسبب الصداع النصفي أيضاً، وذلك لإن إلغاء وجبة ما من طعامك اليومي يسبب تمدداً للعضلات، وحينما ينخفض سكر الدم بسبب نقص الطعام، فإن الأوعية الدموية الموجودة بالمخ، تنقبض وتضيق. كما أن ممارسة التمارين الرياضية التي تحسن من وظائف الجسم ومن تدفق الدم إلى المخ وتساعد على عمل أجهزة الجسم بشكل سليم، فلا يحدث الصداع النصفي.

أيضًا عليك أن تتجنب عوادم السيارات فقد ثبت عليماً أن رائحتها تسبب الصداع النصفي، كذلك الابتعاد عن الضوضاء والأصوات المرتفعة والصاخبة قدر الإمكان فهي تسهم في الإصابة بآلام الرأس والصداع.

وأخيراً.. أهمس في أذنك وأقول لكِ عليكِ أن تبتعدي عن العبوس والغضب سيدتي، وكوني مرحة وأقبلي على الحياة، فالعبوس والغضب سيؤثر حتماً على صحتك ويصيبك بالتعب، فخذى قرار بأن تكوني مرحة في حياتك لتتجنبي الصداع النصفي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.