موضة وازياء

تعلمى كيفية العناية باليدين والأظافر

العناية باليدين والأظافر أمراً هامًا لجمال المرأة فجمال اليدين هو الذى يعكس سن المرأة الحقيقي و صحتها الداخلية.

من المفيد جداً أن تعرفي كيفية الحفاظ على شبابهما و إظهارهما ينضحان بالصبا والجمال و لأن اليدين هما أكثر أجزاء جسم الإنسان، إذا لم يكن الوحيد، اللذين لا يستطيع مبضع التجميل أن يمسّهما ، فسوف نساعدك فى التعرف على السبل والأساليب الطبيعية في العناية باليدين.

طرق العناية باليدين الجافتين :

1- للحفاظ على يديك ناعمتين عليك ترطبيهما اسبوعيا بواسطة مرهم مرطب ،وضعى قفازات قطنية و يجب أن تكون واسعة ودعيهما فوق يديك أطول فترة ممكنة ، لأن التعرق الذى تنتجه يداك يختلط بالمرهم ويرطب بشرة يديك ، وهذا العلاج لديه إمكانية تخفيف بروز الشرايين فى اليدين.

2- أخلطى ملعقة صغيرة من العسل مع قليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز هذا الخليط يساعدك جيداً فى العناية باليدين ، وضعى الخليط على كفيك مع تدليكهما ، ثم إتركيه لأقصى مدة ممكنة ثم أزيليه بواسطة منظف خال من المواد الكيميائية.

3- نظفى يديك بالليمون لمدة 5 دقايق أسبوعياً وخاصة الاظافر بواسطة الفرشاة فالليمون فعال جداً فى العناية باليدين والأظافر ، ثم ضعى يديك فى زيت زيتون دافئ (مسخن لمدة دقيقة واحدة) البسى القفازات القطنية.

4- إمزجى بعض السكر الخشن مع قليل من زيت اللوز ودلكى يديك بالخليط ثم إغسليه بالماء الفاتر والصابون فيزيل الخليط طبقة الجلد الميتة عن بشرة يديك ، ويمكنك استعمال زيت عباد الشمس والملح.

تمارين العناية باليدين المرهقتين :

• اجعلى كفيك بشكل قبضة وأبقيهما مشدودة لثوانِ، ثم أرخيهما وكررى التمرين عشر مرات، بعد ذلك افتحى كفيك واجعليهما مقابل بعضهما.
• أشبكى أصابع يديك بشكل قوى، وأزيدى الضغط قبل إرخاءها.
• افتحى أصابعك وشديها قدر الإمكان يتم تكرار كل تمرين عشر مرات ثم أريحى يديك.

خلطات العناية باليدين :

1- اخلطى 8 ملاعق كبيرة ماء ورد مع 3 ملاعق كبيرة جلسرين مع 3 ملاعق كبيرة كحول نقي مع 1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج مع 1ملعقة كبيرة عصير برتقال مع 1 ملعقة كبيرة خل التفاح ، ثم قومى بتعبئة الخليط في زجاجة مع الرج عدة مرات ، ثم أدهنى يديك بالخليط جيداً ، ستصبح يديك بيضاء وناعمة.

2- حضرى1 ملعقة كبيرة عصير ليمون طازج مع 3 ملاعق صغيرة جلسرين مع1 ملعقة صغيرة ماء بطاطس مصفى مع10 نقط من خلاصة البنزوين ، تخلط المكونات جيداً و يحفظ المستحضر في زجاجة ثم يرج عدة مرات ويستعمل على اليدين.

نصائح عامة فى العناية باليدين والأظافر :

• من المهم جداً عدم تعريض يديك للحرارة المنخفضة لأنّها تساهم بقوة في جفاف بشرتك، ومن الضروري إبقاؤهما دافئتين في فصول السنة المختلفة.
• لأن الأظافر هي جزء لا يتجزأ من يديك، من الضروري أن تحافظي أيضاً على صحتها، وذلك يمكنك الحصول عليه من خلال وضع طبقة من طلاء الأظافر اللماع.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.