مطبخ

الباستا الإيطالية خطوة بخطوة

الباستا هي أحدي الأكلات الإيطالية الشهيرة، ظهرت في إيطاليا ثم سرعان ما أنتشرت في العالم كله، حيث أنها تتمتع بالمذاق المميز، والرائع مما جعلها محل أعجاب جميع الشعوب، فأصبحت من الأكلات المحببة عالميًا، وهي تعد أحدي الأطباق الرئيسية في أيطاليا، فهي وجبة غذائية متكاملة..

يمكنك عملها بسهولة وصنعها في منزلك، وإسعاد أسرتك وزوجك بها، بطرق وأشكال مختلفة واطعمة تزينها المواد الحارة، والتي تعطي طعمًا اكبر وشهية أفضل، فهي بسيطة وسهلة ولن تأخذ من وقتك إلا دقائق وتحصلي عليها وتقدميها لأسرتك، وتتجنبي طرق عمل المعكرونة التقليدية والتي ربما تجلب لأولادك الشعور بالملل منها، ذلك عن طريق صناعة الباستا وهي طريقة جميلة لصنع المعكرونة.

اليوم نقدم لكي أسهل طريقة لعمل الباستا الايطالية بالمنزل.

أولًا المقادير:
* 500 جرام من المعكرونة من النوع المفضل لديكي.
* 500 جرام من اللحم المفروم.
* 1 كوب من الحليب الطازج.
* 2 علبة كريمة حامضة.
* 5 حبات من الطماطم.
* 1/2 كوب زيت زيتون.
* 8 حبات من المشروم.
* 5 ملاعق من صلصة المعكرونة المفضلة لديكي.
* 4 إلي 6 ملاعق من الجبن السائل"جبن أكواب".
* 200 جرام جبنة موزريلا.
* 1 ملعقة كبيرةمن الزعتر الأخصر المفروم.
* 3 حبات من البصل.
* ملح حسب الرغبة.
* 1 فص ثوم مفروم.
* 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.
* بقدونس أخضر للتزيين.

ثانيًا طريقة تحضير الباستا:

اولًا يجب عليكي سلق المعكرونة مع أضافة الملح أليها، أتركيها علي النار حتي يتم النضج، ثم قومي بتقطيع البصل، وقليه في زيت الزيتون لعمل صلصة المعكرونة، بعد أن يذبُل لون البصل قومي بأضافة اللحم المفروم أليه، قلبي الخليط جيدًا، ثم أتركيه علي النار مدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم قومي بأضافة قطع الطماطم إلي اللحم، وأتركيها علي النار مجددًا من 15 إلي 20 دقيقة أخرى، مع مراعاة التقليب المستمر حتي تجف ماء الطماطم، ضعي اللحم جانبًأ لحين الحاجة أليه.

قومي بأحضار أناء فارغ أضيفي الثوم المفروم مع الكريمة الحامضة، ثم أضيفي 1/4 ملعقة من الفلفل الأسود، وأضيفي الزعتر، والملح، والجبن السائل، والحليب قومي بالمزج جيدًا حتي تختلط جميع المكونات المذكورة، أتركيه جانبًا لحين الحاجة أليه.

الآن أصبحت صلصة المعكرونة جاهزة، عليكي ان تقومي الآن برفع المعكرونة من علي النار وتصفيتها جيدًا، ثم أضيفي أليها الصلصة، وقلبيها جيدًا حتي تمتزج تمامًا.

ثم قومي بأحضار خليط اللحم، أضيفي أليه باقي الملح، والفلفل السود، والزعتر، قومي بتقليبها جيدًا، ثم أسكبي خليط اللحم إلي المعكرونة، والصلصة، وقومي بالتقليب جيدًا، وأتركيه علي نار هادئة.

قومي بتقطيع المشروم، وأضافته إلي الخليط والتقليب جيدًا حتي يلين، ثم أرفعيه عن النار.

الآن قومي بوضع خليط معكرونة الباستا اللذيذة في طبق التقديم، ثم أبشري الجبن الموزريلا عليها، ثم أضيفي أليها مزيج الكريمة الحامضة.

أصبحت الآن لديكي أحدي أشهي الأكلات المحببة عالميًا الباستا، ولكن قبل التقديم يجب وضعها لمدة 10 دقائق داخل الفرن أو الميكروويف حتي يذوب الجبن.

بعد أخراج الباستا قومي بتقطيع البقدونس، ورشه علي الوجه للتزيين، تقدم ساخنة مع نوع السلاطه الذي تفضلين، ويمكن أيضًا تناول بعض الدجاج المشوي أو اللحم المشوي معها.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.