علوم وتكنلوجيا

المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية.. جالاكسي 6 وايفون 6

تستهوي المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية الكثير من الناس لذا فان البعض يتساءلون ما هو الفرق ما بين هاتف سامسونج جالاكسي اس 6 وهاتف ابل آيفون 6 ؟

تسبب المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية الحيرة للمستخدم الذي يريد تحديث الهاتف الذي يحمله، فيبدأ في عقد المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية المتعددة والمختلفة حتى يستقر على مواصفات ترضيه وتجعله مستريح نفسيا ومن افضل المقارنات الان واشدها حيرة بين أنواع الهواتف الذكية هي المقارنة ما بين انتاج سامسونج جالاكسي اس 6 وآيفون 6 والتي تجعل الشخص في حيرة من امره وها نحن نعقد مقارنة ما بين الهاتفين لتبسيط الامور.

اولا: في مجال المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية من حيث التصميم: فان شركة آبل قد اعتمدت على البلاستيك في تصميم الهاتف بينما ابتعدت جالاكسي تماما في تصميم "اس 6" عن استخدام البلاستيك واستخدمت المعدن والزجاج ما اضاف للهاتف قوة ولمعانا كما انها اضافت للهاتف خاصية "ووتر بروف ضد الماء" على عكس "آيفون 6" كما استخدمت جالاكسي ايضا خاصية البطارية غير القابلة للحركة على عكس ابل وهذا يعتبر عيبا في جالاكسي.

ثانيا : المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية من ناحية الشاشة: ان هاتف "اس 6" استخدمت فيه جالاكسي شاشة بمقاس 5.1 بوصة بدقة عالية جدا وهي من نوع اتش دي وهي بالتالي تعتبر افضل شاشة للهواتف الذكية على مستوى العالم اما "ايفون 6" فان ابل صممت الشاشة بمقاس 4.7 بوصة وبدقة اقل كثيرا عن "اس 6" وهذه النقطة تحديدا في صالح جالاكسي.

ثالثا : في مجال المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية من ناحية الكاميرا: فان ابل زودت الهاتف الذكي " ايفون 6" بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل فقط ولكنها مزودة بامكانيات تصوير عالية جدا وكذلك تقنية " فوكس بيكسل " والتي تمكن الكاميرا من العمل تحت كل الظروف المناخية والاضاءة كما زودت ابل الهاتف بكاميرا امامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل وهي ضعيفة الى حد ما ، اما سامسونج فقد زودت هاتفها جالاكسي "اس 6" بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بيكسل وبتقنية "اتش دي ار" من اجل الحفاظ على توازن الالوان وبسبب قوة دقة الكاميرا فانها تستطيع العمل في الاضاءة المنخفضة وتعطي صورة رائعة كما قامت جالاكسي بتزويد هاتفها بكاميرا امامية بدقة 5 ميجا بيكسل وهي اكثر قوة من "ايفون 6" وبتلك الارقام نجد ان هاتف جالاكسي يتفوق كثيرا على هاتف ابل من ناحية الكاميرا.

رابعا: في مجال المقارنة بين أنواع الهواتف الذكية من حيث القوة فان ابل تستخدم معالج من نوع "بت 64" بتردد 1.39 جيجا هيرتز ومن طراز " ايه 8" ثنائى النواة وبذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت، اما جالاكسي فانها اختارت ان تستخدم معالج من نوع "بت 64" ثماني الانوية ومعدل اهتزاز 2.1 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ما يعطي لهاتف سامسونج ميزة اكبر في التشغيل وكذلك في التخزين وكذلك في اطار تشغيل اكثر من عملية في وقت واحد بسرعة ودقة عالية.

تلك هي بعض الفوارق بين أنواع الهواتف الذكية الخاصة بشركتي سامسونج وابل في هاتفين وجدا طريقهما الى السوق معا ونحن نقدم لكم تلك المقارنة لكي نريح بال الشخص عند الاختيار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.