يبدو أن عالم التكنولوجيا، على وشك استقبال المزيد من أحدث الأجهزة الذكية، حيث تليفزيون شياومي الذكي، وحواسب لوحية من سامسونج. اقرأ التفاصيل

شياومي تُعلن عن تلفازها الذكي Mi TV

كشفت شركة شياومي الصينية، عن أحدث الأجهزة الذكية لعام 2015، والذي يحمل اسمMi TV، لينضم إلى مجموعة منتجات شياومي التي تعددت على مدار الشهرين الماضيين، بين الجوالات الذكية، والحواسيب اللوحية، ووحدات تحكم الألعاب. خرج مؤسس شياومي والرئيس التنفيذي للشركة، لى جون، ليُعلن عن التلفاز الجديد، الذي يأتي بشاشة قياس 49 بوصة، بدقة عرض 4K، ويعمل بنظام الأندرويد، كما أنه مزود بمعالج رباعي النواة، بتردد 1.45GHz، فيما تم تزويده بذاكرة وصول عشوائي بسعة تخزينية 2GB.

سامسونج تُعلن عن سلسلة جديدة من الحواسب اللوحية

أعلنت شركة سامسونج العملاقة، عن سلسلة من الحواسيب اللوحية، تحمل اسم "Galaxy Tab A"، وذلك خلال مؤتمرها الصحفي بروسيا، لتنضم إلى قائمة أحدث الأجهزة الذكية لعام 2015. حيث كشفت سامسونج، عن اثنين من الحواسيب اللوحية، التي تتمتع بنفس المواصفات، فيما عدا اختلاق قياس الشاشتين، فإحداهما 8 بوصات، والأخرى 9.7 بوصة، والاثنتان بدقة تبلغ 1024×768 بكسل، وكذلك اختلاف البطاريات، فالأول مزود ببطارية بسعة 4,200 ميلي أمبير/ساعة، والثاني مزود ببطارية سعة 6,000 ميلي أمبير/ساعة.

أما عن باقي المواصفات، فكلا الحاسوبين، مزودين بمعالج رباعي النواة، بتردد 1.2 GHz، وذاكرة وصول عشوائي بمساحة تخزينية 2 جيجابايت، وأخرى داخلية بمساحة تخزينية 16 جيجابابت، قابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت، بطاقات SD Card Micro. ويأتي الحاسبان بتصميم جديد ومختلف، ذو سماكة 7.5 ميليمترات، ومزودان بكاميرتين خلفيتين بدقة 5 ميجابكسل، إلى جانب كاميرتين أماميتين بدقة 2 ميجابكسل.

لينوفو تُطلق أول هاتف يعمل بنظام ويندوز

أعلنت شركة لينوفو، أن نهاية العام الجاري، سوف تشهد إطلاقها أول هاتف ذكي يعمل بنظام ويندوز. هذا ولم تُعلن أي من لينوفو، أو مايكروسوفت، إن كان الهاتف الجديد- المنتظر انضمامه لأحدث الأجهزة الذكية لهذا العام- سيأتي مزودًا بويندوز فون أم ويندوز 10 الجديد، وإن كانت الصورة التي تم نشرها بمؤتمر WinHEC، تثشير إلى أنه سوف يأتي مزودًا بنظام ويندوز فون القديم.

"جي فليكس 2" يقتحم أسواق الهند بنهاية الشهر الجاري

أعلنت شركة "إل جي"، عن إتاحة هاتفها الجديد "جي فليكس 2"، بدولة الهند، مع نهاية هذا الشهر، وذلك بسعر 878 دولارًا، لتصبح ثاني دولة تستقبل الهاتف الجديد، بعد أن استقبلته أسواق كوريا الجنوبية، منذ أقل من شهرين. ويتميز "جي فليكس 2"، بشاشة P-OLED منحنية، قياس 5.5 بوصة، بجودة Full HD، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل، وأخرى أمامية 2.1 ميجابكسل، كما أنه مزود بمعالج "سناب دراغون 810"، ويعمل بنظام أندرويد 5.0 "لولي بوب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.