علوم وتكنلوجيا

آبل تتصدر أخبار التكنولوجيا بقرب إطلاق خدماتها التليفزيونية

يوم بعد يوم تتصدر عناوين الأخبار، أسماء الشركات الصانعة للتكنولوجيا، مقدمة كل ما هو جديد. اقرأ آخر أخبار التكنولوجيا

"تينتندو" و"دي إن ايه".. تتعاونان لتطوير ألعاب الهواتف الذكية

تداولت أخبار التكنولوجيا، توقيع تعاون بين شركتي "نينتندو Nintendo"، لألعاب الفيديو، و"دي إن أيهDNA " المتخصصة في ألعاب الإنترنت، وذلك لتطوير ألعاب خاصة للهواتف الذكية، تضم مجموعة من أشهر الألعاب المفضلة لدى الشباب، من بينها لعبة "سوبر ماريو". يأتي ذلك التعاون، بعد موقف التجاهل الذي يتخذه المستخدمون تجاه ألعاب المنصات، والألعاب القائمة على المتصفحات، حيث صرحتا الشركتان أنهما ستتبادلان شراء أسهمًا بقيمة 181.4 مليون دولارًا، كجزء من رأس المال وربط المنتجات، وبالتالي سوف تستحوذ "نينتندو" على حصة 10 بالمئة في "دي إن أيه"، بينما ستستحوذ تلك الأخيرة على حصة 1.2 بالمئة في "نينتندو".

هذا ويتضمن الاتفاق المبرم بينهما، على التطوير المشترك لتطبيقات ألعاب الهواتف الذكية، تتضمن رموز شخصيات "نينتندو الشهيرة". بينما تداولت أخبار التكنولوجيا، وضع الشركتان خطط مؤجلة لوقت لاحق من هذا العام، من بينها إطلاق خدمة اشتراك على الإنترنت، يمكن للمستخدم الوصول إليها من خلال الأجهزة المحمولة، والنظام التابع لها 3DS ، إلى جانب منصتها Wii U.

قريبًا.. إطلاق خدمات آبل التليفزيونية

جاء في أخبار التكنولوجيا، التي نشرتها صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن شركة آبل العملاقة، سوف تطرح قريبًا، خدماتها التليفزيونية المرتقبة، مُشيرة إلى أن الشركة وسط محادثات مع واضعي البرامج، لتقديم مجموعة من شبكات التلفاز، في خريف هذا العام الجاري، وموضحة أنها تعتزم الإعلان عن الخدمة في يونيو القادم، بينما تخطط لإطلاقها في سبتمبر القادم.

وأوضحت صحيفة "وول ستريت جورنال"، أن الخدمة المنتظر إطلاقها، سوف تضم قرابة 25 قناة، تُبث من خلال إذاعات مثل "ABC"، و"CBS"، و"Fox"، فيما تستمر محادثات آبل مع شركات أمثال " Walt Disney"، و" Twenty-First Century Fox"، لتقديم حزمة مع قنوات معروفة. وأشار التقرير، إلى أن خدمة التلفاز التابعة لشركة آبل، ستُتاح على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل الخاص بالشركة "IOS"، متضمنة هاتف آيفون، وحاسوب آيباد، والتلفاز التابع لشركة آبل، وذلك بسعر يتراوح بين 30 إلى 40 دولارًا في الشهر.

HTC One M9.. يصل أسواق الإمارات

تصدر هاتف HTC One M9 الجديد، عناوين أخبار التكنولوجيا، حيث أعلنت شركة "إتش تي سي"، عن إطلاقه في أسواق الإمارت العربية المتحدة، مُشيرة إلى أنه سوف يتوفر بجميع شركات الاتصالات، بنهاية الشهر الجاري، وذلك بسعر 2749 درهم إماراتي. ويأتي الهاتف مزودًا بتطبيق Peel Smart Remote الذكي، الذي يعمل على تتبع عادات المشاهدة الخاصة بالمستخدم، وتحويلها من الهاتف إلى التليفزيون وجهاز التحكم عن بعد، كما يتوفر مع الهاتف الجيل الثاني من الغلاف HTC Dot View.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.