محليات

لا قهوة في العيد!

تعطيل ماكينات القهوة في عيد الفصح اليهودي للغير اليهود، إكراه ديني أم عرف ٌ مقبول ؟

اثار قرار شركة "مشكار" التي تشغل الماكينات الخاصة بالمشروبات الساخنة وخاصة القهوة ومشتقاتها بتعطيل الماكينات خلال ايام عيد الفصح لدی الشعب اليهودي استياء عارما بين طاقم العاملين في موقع واذاعة الشمس، حيث فوجیء الموظفون ببلاغ ملصق علی الماكينة الموجودة في مباني الاذاعة تعلن الشركة من خلاله ان الماكينة ستتوقف عن العمل طيلة ايام الفصح لدی الشعب اليهودي وذلك بناء علی قرار ادارة الشركة.

وفسرت يشكار موقفها هذا بانه يتماشی مع سياسة منحها الترخيص ومنع المشوربات التي لم تحصل علی مصادقة الحاخامية الرئيسية وما يعرف بالكوشير.

رئيسة مجلس الادارة في اذاعة الشمس السيدة امال كرام عبرت عن امتعاضها من قرار الشركة والذي يصنف في اطار فرض اسس الديانة اليهودية علی الموظفين في الشمس علما ان امثلة كهذه قد تكون في شركات ومراكز عمل اخری في البلاد.

يشار الی ان ملحق صحيفة هارتس ابرز في عدده الصادر اليوم (الخميس 9.نيسان) الخبر من في زاوية خاصة حول امور مستهجنة حدثت في البلاد
وتساءل كاتب النص عن ضرورة فرض اعراف دينية يهودية علی الجميع ما بين علمانيين ومن هم من غير اليهود.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.