صحة

إليك 5 أطعمة تُضر بصحة الأسنان.. تجنبها

صحة الأسنان لا تؤثر فقط على شكل الوجه وصفاء الابتسامة لكنها تؤثر على صحة الإنسان بشكل عام. وفي نهاية المطاف سوف يصل الأمر بهم إلى آلام ومتاعب كثيرة، فالأسنان تساهم بشكل كبير في منح المظهر الجذاب.

إليكِ عزيزتي 5 أطعمة يجب تجنبها حتى لا تكون زائر دائم لأطباء الأسنان:

بداية مع الحلويات: فيمكنكِ تحسين صحة الأسنان بإتباع مجموعة من العادات، والتخلص من مجموعة من العادات الأخرى، فـ يجب أن تقلل من الأطعمة التي تحتوي على السكريات، حيث تساعد على تكاثر البكتيريا بالفم نتيجة لتكون الأحماض، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان وتدهورها.

ثانيًا: الأطعمة اللزجة: فـ تساهم الأطعمة اللزجة مثل: " العلكة والفواكة المجففة " حتى بعد غسيل الأسنان في تسوس الأسنان على المدى الطويل، وافتقاد كمية كبيرة من الكالسيوم، حيث تظل المواد اللزجة عالقة في الأسنان، وذلك لصعوبة هضمها، لذلك ينصح بشطف الأسنان بالماء أو مضغ اللبان الخالي من السكر.

ثالثًا: الحمضيات: يعتبر تناول الأطعمة الحمضية المتكرر كالصودا والفواكه الحمضية ومشروبات الطاقة كذلك المشروبات الغازية المليئة بالصودا والسكريات والسعرات الحرارية العالية، تؤدي إلى تسوس الأسنان، بالإضافة إنه يعمل على تعرض مينا الأسنان للتآكل، كما يؤدي أيضاً إلى حساسية الأسنان، بالتالي تؤثر على اللثة وتؤدي لتساقط الأسنان وتآكلها.

رابعًا: الوجبات السريعة: التي تعتبر موضة العصر، فـ يلجأ إليها العديد من الشباب وأبناء هذا الجيل، حيث يؤدي تناول الأطعمة السريعة إلى ضعف جهاز المناعة، وذلك لعدم حصول الجسم على الفيتامينات اللازمة، والمعادن الكافية، مما يجعلها أكثر عُرضة للإصابة بالبكتريا والتي تؤدي إلى إصابة الأسنان بالتسوس.

خامسًا: الأطعمة الجاهزة ''الحجم الكبير'': أشارت بعض الدراسات والبحوث الأخيرة، خاصة التي أقامها مجموعة من الباحثين في جامعة يانغ مينغ الوطنية، في تايوان، كانت دراسة تُشير أن الأطعمة الجاهزة ذو الحجم الكبير من أكثر الأطعمة التي تؤدي إلى تدمير الأسنان، حيث أوضح الدكتور مينغ لون هسو، أستاذ طب الأسنان في جامعة يانغ مينغ الوطنية، أن تناولها بكثرة تؤدي إلى آلام الفك ومشاكل في فتح الفم عند تناول الوجبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.