ينوي عدد من المعتمرين العودة بسبب المعاناة وطول الانتظار الذي ضاق بهم ذرعا، رغم التساؤلات التي طرحوها للجهات المسؤولة وفي كل رد جاء أن عليهم الإنتظار وأن هذه ترتيبات وإجراءات بيروقراطية.

أفاد معتمرون من الشونة أن الآلاف من المعتمرين عالقين في معبر الشونة، ونحو 70 حافلة تقل المعتمرين من فلسطينيي الداخل وصلت المعبر في السابعة صباحا، وحتى هذه الساعة من المساء من هذا اليوم.

وينوي عدد من المعتمرين العودة بسبب المعاناة وطول الانتظار الذي ضاق بهم ذرعا، رغم التساؤلات التي طرحوها للجهات المسؤولة وفي كل رد جاء أن عليهم الإنتظار وأن هذه ترتيبات وإجراءات بيروقراطية.

وأعرب المعتمرون عن غضبهم الشديد ملوحين بالعودة الى ديارهم من شدة المعاناة التي استمرت نهارا كاملا، ووصفوا أن هذا "استهتار بالمواطنين العرب من كل الجوانب"، وحين طال الإنتظار وقرروا العودة تلقوا ردا بأن المخابرات الأردنية قد أخذت جوازات السفر وليس بإمكانهم العودة.

يشار الى أن آلاف المعتمرين سافروا وتم الحجز بالطائرة الأردنية للوصول الى مطار جدة ومن ثم لأداء مناسك العمرة، وهنالك آلاف المعتمرين الذين تبعوهم وفق برنامج الطيران من والى مطار بن غوريون، وتلك الحافلات العالقة من الاردن.

من جانبنا، توجهنا لجمعية الحج والعمرة وللناطق بلسانها عبد الرحيم فقرا للحصول على تعقيب، إلا أننا لم ننجح بالحصول على الرد، وحال حصولنا عليه سننشره فورا.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.