محليات

لائحة اتهام ضد أصحاب شركة تأجير سيارات من كفرياسيف

طلبت النيابة العامة مصادرة ممتكات المتهم بحسب قانون منع غسل أموال، بما يقارب التسعة مليون شاقل.

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا لائحة اتهام ضد ثلاثة متهمين من عائلة واحدة من بلدة كفرياسيف، هم: ماهر كعكوش (47 عاما) وزوجته شيرين شحادة (37 عاما) وأخيه شريف كعكوش (36 عاما)، وهم أصحاب ومديري شركة "ش. كعكوش" - وهي شركة تأجير سيارات. تنسب للمتهمين تهم الإبتزاز،التآمر لارتكاب جريمة، الغش والاحتيال على الدائنين، الاحتيال الضريبي وجرائم أخرى.

وبحسب لائحة الإتهام، تم عام 2008 منع المتهم ماهر أن تكون له مصلحة في الشركة وذلك بقرار من المحكمة وتم فرض عليه عدة قيود. وفي أعقاب هذه القيود، قام المتهم بإنتحال شخصية أخيه شريف، وقام خلال سنوات بالتعامل مع البنوك والسلطات، وقام بالخداع والإحتيال وتلقي خدمات من البنك، التي لم يكن يستطيع تلقيها بسبب القيود التي فرضت عليه، وذلك بمساعدة زوجته وأخيه.

إضافة الى ذلك، وبسبب نشاط الشركة باعتبارها لتأجير السيارات، خط المتهم ماهر قروضا خارجية، بمساعدة المتهمين الآخرين، بفائدة تتراوح بين 14-20% في الشهر، الأمر الذي يناقض القانون. واتضح أيضا أنه في عدة أحداث، وبعد أن وجد بعض المقترضين صعوبة تحمل عبء الحسومات المالية، قام المتهم بتهديدهم بشكل غير قانوني بأجسادهم وبمعيشاتهم، كما وقام بتهديدهم بواسطة آخرين.

إضافة الى ذلك، وخلال كل هذه الفترة، قام المتهم بإخفاء دخله بتوفير قروض للسلطات القانونية، وبهذا قام المتهم بإدخال مبالغ تقدر بأكثر من 11,500,000 شيكل، بمساعدة شريكيه.

هذا وطلبت النيابة العامة مصادرة ممتكات المتهم بحسب قانون منع غسل أموال، بما يقارب التسعة مليون شاقل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.